[ad_1]

جدول المحتويات

مقارنات
كيف يتشكل الكوارتزيت؟
الاختلافات في الكوارتزيت
كيف يتشكل الجرانيت؟
اختلافات الجرانيت
مظهر
كلفة
اعمال صيانة
تثبيت
متانة
مقاوم للرطوبة
مقاوم للحرارة
قيمة اعادة البيع
أين يجب أن أحصل على الكوارتزيت في منزلي؟
أين يجب أن أحصل على الجرانيت في منزلي؟

يعتبر الكوارتز والجرانيت من أكثر مواد بناء كونترتوب شيوعًا. كلا الحجارة الطبيعية تقدم فوائد كبيرة لأصحاب المنازل. لكن ما الفرق بين الاثنين ، غير حقيقة أنهما نوعان مختلفان من الحجر؟ قبل الشراء ، يجب عليك التحقق من الاختلافات بالضبط بين الكوارتزيت والجرانيت. سيساعدك هذا الدليل في معرفة ما هي هذه الاختلافات بالضبط ، وأي منها يناسب أسلوبك أو احتياجاتك.

يمكن أن يساعد تركيب أي نوع من الأحجار الطبيعية في الاستفادة من مشروع تجديد المنزل. بالإضافة إلى المظهر الأنيق للحجر الطبيعي ، فإن تركيب الكوارتزيت أو الجرانيت في منزلك يمكن أن يزيد في الواقع من قيمة إعادة بيع المنزل. في حين أن هناك العديد من الأسطح التي يمكنك الاختيار من بينها ، إلا أن عددًا كبيرًا من مالكي المنازل ما زالوا يرغبون في استخدام الحجر الطبيعي في منازلهم ، سواء كان كوارتزيت أو جرانيت أو أي نوع آخر من الحجر.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الحجر الطبيعي في المنزل ، من أسطح المطبخ والحمام والبلاطات إلى الطاولات وحتى الأرضيات في بعض الحالات. بغض النظر عن مكان استخدامه وبأي طريقة ، فإن أي طريقة يتم بها تنفيذ الحجر الطبيعي ستعمل بالتأكيد على تحسين مظهر منزلك. بالإضافة إلى المظهر ، يمكن أن يزيد نوع الحجر الطبيعي الذي تختاره أيضًا من وظائف المنطقة التي تم تثبيتها فيه.

قبل اتخاذ قرار بشأن الحجر الطبيعي المناسب لمنزلك ، هناك العديد من العوامل التي يجب عليك تدوينها فيما يتعلق بكل من المظهر والعناصر المادية للحجر. سيساعدك هذا الدليل في تحديد ما إذا كان الكوارتزيت أو الجرانيت سيكونان أكثر ملاءمة لأسطح العمل الحجرية الجديدة.

 

مقارنات

كيف يتشكل الكوارتزيت؟

يتشكل الكوارتزيت نتيجة تعرض الحجر الرملي الذي يحتوي على نسبة عالية من الكوارتز لكميات عالية من الحرارة والضغط. الحجر الطبيعي هو أحد أكثر المواد كثافة ستجدها. ضع في اعتبارك أن الكوارتزيت هو حجر طبيعي ، في حين أن الكوارتز المسمى بالمثل هو حجر مصمم هندسيًا. غالبًا ما يتم الخلط بين نوعي الحجر بسبب التشابه في الاسم. ومع ذلك ، احرص على عدم الخلط بين الاثنين لأن خصائص كل منهما مختلفة تمامًا.

الاختلافات في الكوارتزيت

يمكن العثور على الكوارتز عادة بظلال من الأبيض والرمادي ، ومع ذلك ، هناك ألوان أخرى من الكوارتزيت. يرجع الاختلاف في اللون إلى الاختلافات في المحتوى المعدني.

كيف يتشكل الجرانيت؟

يتكون الجرانيت تحت الأرض عندما تبرد الصهارة. هذا يسمح بتطور بلورات كبيرة من المعادن. هذه البلورات تعطي الجرانيت لونه. الجرانيت مادة شائعة جدًا لاستخدامها في مشاريع إعادة تصميم المنازل ويمكن رؤيتها في العديد من أسطح المطابخ والحمامات. يمكن العثور على الجرانيت في مجموعة واسعة من الألوان.

اختلافات الجرانيت

نظرًا لأنه يمكن العثور على الجرانيت في العديد من الأساليب ، يمكن أن يمنحك البعض مظهرًا من الأحجار الطبيعية الأخرى مثل الرخام. هناك المئات من أنماط الجرانيت التي يمكنك الاختيار من بينها.

مظهر

سيعطي الكوارتزيت سطح العمل الخاص بك مظهرًا أنيقًا. تمت مقارنة مظهر الحجر بمظهر الرخام. ومع ذلك ، يمكن أن يقدم الكوارتزيت فوائد وظيفية لا يمكن للرخام القيام بها.

يمنح الجرانيت سطح العمل الخاص بك مظهرًا أنيقًا ، خاصةً إذا كنت تستخدمه في المطبخ. سيضيف الحجر الطبيعي على الفور جاذبية لأي جزء من المنزل يتم استخدامه فيه.

عندما يتعلق الأمر بالمظهر ، فإن الجرانيت يحصل على حافة طفيفة. على الرغم من كون الكوارتزيت حجرًا طبيعيًا جميلًا ، إلا أن الجرانيت يوفر المزيد من الأساليب للاختيار من بينها.

كلفة

يبدأ الكوارتز بشكل عام بحوالي 60 دولارًا للقدم المربع ولكن يمكن أن يكلف أكثر إذا كان النوع الذي تختاره نادرًا.

يميل الجرانيت إلى أن يكون أقل بقليل من الكوارتزيت. يمكن العثور على الجرانيت عادة في حدود 40 دولارًا إلى 100 دولار للقدم المربع. كما هو الحال مع الكوارتزيت ، يمكن أن يكون هذا الرقم في الطرف الأعلى إذا كان نوع الجرانيت نادرًا.

إذا كنت تبحث عن فكرة أفضل عن تكلفة الكوارتز أو الجرانيت ، فيجب أن تحصل على تقدير. ومع ذلك ، يعتبر الجرانيت بشكل عام خيارًا ميسور التكلفة أكثر من الكوارتزيت.

اعمال صيانة

يعتبر الكوارتزيت متينًا بشكل لا يصدق وهو المادة المثالية لاختيار ما إذا كانت المتانة هي العامل المحدد لك. من السهل جدًا تنظيف سطح كونترتوب الكوارتزيت ، حيث ستحتاج فقط إلى الماء والصابون. فيما يتعلق بالصيانة ، سيكون وجود سطح كونترتوب من الكوارتزيت أحد أسهل ميزات منزلك التي يجب صيانتها.

في حين أنه ليس متينًا مثل كونترتوب الكوارتزيت ، إلا أن كونترتوب الجرانيت لا يزال متينًا للغاية. مثل الكوارتزيت ، الجرانيت سهل التنظيف. يمكنك تنظيف السطح باستخدام الماء الدافئ والصابون. لا تستخدم أي شيء قاسي مثل الخل أو التبييض أو Windex. بشكل عام ، الجرانيت مادة متينة للغاية يجب أن تظل في حالة ممتازة إذا تم الاعتناء بها بشكل صحيح.

طالما كنت تعتني بهم جيدًا ، يمكن أن تدوم أسطح الكوارتزيت أو الجرانيت لسنوات.

لتحديد الخيار الأفضل من حيث الصيانة ، تعطي المعلومات الواردة أعلاه ميزة بسيطة للكوارتزيت.

تثبيت

لتثبيت أسطح الكوارتزيت الخاصة بك ، سوف تحتاج إلى توظيف محترف. لا يجب عليك تثبيت كونترتوب الكوارتزيت الخاص بك. من خلال تعيين محترف ، ستقلل بشكل كبير من فرصة حدوث أي أضرار أثناء عملية التثبيت.

كما هو الحال مع الكوارتزيت ، ستحتاج إلى متخصص لتركيب سطح الغرانيت الخاص بك من أجلك. يجب ألا تحاول تولي المهمة بنفسك. يمكن أن يؤدي وجود محترف يقوم بالمهمة إلى منع حدوث أي تقطيع أو أضرار طفيفة عند تثبيت سطح العمل.

بالنسبة للتركيب ، لا يوجد فائز واضح في المنافسة بين الكوارتزيت والجرانيت. كلاهما سيتطلب مساعدة متخصص لتثبيت السطح.

متانة

يعد الكوارتزيت أحد أكثر المواد المتينة التي يمكن شراؤها على سطح العمل. إنه مقاوم للحرارة والخدش والبقع – مما يجعله مثاليًا للاستخدام في المطبخ.

الجرانيت متين للغاية في حد ذاته ، مما يجعله أيضًا خيارًا شائعًا في العديد من المطابخ. على الرغم من أنه يمكن أن يتسبب في إتلاف السكاكين الحادة التي تستخدمها على السطح ، إلا أنه لا يجب عليك القطع مباشرة على سطح المنضدة. مثل الكوارتزيت ، فإن أسطح العمل الجرانيتية مقاومة للحرارة أيضًا ، مما يعني أن القدر الساخن أو المقلاة لن يتسبب في أضرار. كن حذرًا عند التعامل مع الأشياء الثقيلة حول سطح من الغرانيت. سوف يتشقق أو ينكسر إذا سقط عليه جسم ثقيل – خاصة في الزوايا.

المتانة هي فئة أخرى يتم فيها مطابقة الكوارتزيت والجرانيت بشكل متساوٍ.

[get_quote]

مقاوم للرطوبة

إذا تم إغلاقها بشكل صحيح ، فسيكون سطح عمل الكوارتز الخاص بك مقاومًا للرطوبة. ومع ذلك ، لا تدع الماء أو أي سوائل أخرى تتجمع على السطح. لا يدوم مانع التسرب إلى الأبد وستحتاج إلى إعادة إغلاق سطح العمل بشكل دوري.

عندما يكون الجرانيت مغلقًا بشكل صحيح ، فإن المادة ستكون أيضًا مقاومة للرطوبة والتلطيخ. ومع ذلك ، إذا انسكبت شيئًا ما على السطح ولم يتم غلقه بشكل صحيح أو احتاج إلى إعادة الإغلاق ، يمكن أن يغرق السائل في الحجر ويتسبب في تعرضه للخطر.

يتميز الجرانيت بميزة طفيفة من حيث مقاومة الرطوبة. بينما يحتاج كلاهما إلى الختم ، لا يتطلب الجرانيت إعادة الختم مثل الكوارتزيت.

مقاوم للحرارة

على عكس مادة كونترتوب التي غالبًا ما يتم الخلط بينها ، فإن الكوارتزيت مقاوم للحرارة. سيكون قادرًا على تحمل مواد المطبخ الساخنة على سطحه ، على الرغم من أنه يجب عليك محاولة استخدام الركائز أو الفوط الساخنة كلما استطعت فقط لتكون آمنًا.

الجرانيت هو أحد أكثر المواد المقاومة للحرارة التي يمكنك شراؤها من كونترتوب. الأواني أو المقالي الساخنة الموضوعة على السطح لن تسبب أي أضرار. بينما قد يكون هذا هو الحال ، من أجل توخي الحذر ، يجب أن تحاول استخدام الركائز أو الفوط الساخنة إذا استطعت.

كل من الكوارتزيت والجرانيت مقاومان للحرارة ، لذا سيكون أي منهما خيارًا رائعًا إذا كان هذا هو العامل المحدد لك.

قيمة اعادة البيع

يمكن أن يؤدي وجود أسطح من الكوارتزيت إلى زيادة قيمة منزلك. يتم البحث عن الحجر الطبيعي بشكل كبير بسبب الصفات المذكورة سابقًا. كما هو الحال مع أي حجر طبيعي ، إذا كنت تعتني جيدًا بأسطح الكوارتزيت الخاصة بك ، فسيحب أي مشترين محتملين أن يكون لديهم أسطح العمل كجزء من منزلهم.

إن وجود الحجر الطبيعي يوفر دائمًا قيمة متزايدة ويمنح منزلك المزيد من الجاذبية. لا يختلف وجود أسطح من الغرانيت ، حيث يحب العديد من مالكي المنازل أن يكون لديهم الحجر في منازلهم – خاصة في مطابخهم. عادة ما يسترد أصحاب المنازل 100 في المائة أو أكثر من تكاليف تركيب أسطح الغرانيت عند بيع منازلهم. ومع ذلك ، فإن العيب هو أن الجرانيت آخذ في الازدياد في شعبيته ، مما يعني أنه بدأ يفقد جاذبية الندرة التي كان يتمتع بها من قبل. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان لديك جرانيت ذو لون غير عادي ، فقد لا يبقى في الأناقة إلى الأبد. قد يكون هذا كافيًا لمنح الكوارتزيت ميزة طفيفة في هذه الفئة.

أين يجب أن أحصل على الكوارتزيت في منزلي؟

سيعمل الكوارتزيت بشكل جيد في العديد من الأماكن في جميع أنحاء المنزل. هذا بسبب مظهرها عالي الجودة ومتانتها الفائقة. على الرغم من أنه سيعمل في أماكن مختلفة حول المنزل ، إلا أنه قد يثير اهتمامك بشكل خاص بتركيب أسطح الكوارتزيت في مطبخك. عادة ما يشهد المطبخ حركة مرور كثيفة ، لذلك ستحتاج إلى حجر متين لأسطح العمل. قد لا يكون هناك خيار أفضل لكونترتوب الحجر الطبيعي في المطبخ من الكوارتزيت.

[get_quote]

أين يجب أن أحصل على الجرانيت في منزلي؟

يعمل الجرانيت أيضًا بشكل جيد في جميع أنحاء المنزل. تمامًا مثل الكوارتزيت ، قد تحصل على أكبر فائدة من وجود أسطح من الغرانيت في مطبخك. سيكون الجرانيت قادرًا على تحمل أي اهتراء من المطبخ بشكل أفضل من معظم الأحجار الأخرى. السبب الرئيسي هو مقاومة المادة للحرارة والبقع. عند استخدامه في المطبخ ، سيتطلب الجرانيت صيانة أقل بكثير من معظم أسطح العمل الحجرية الأخرى. يمكن أيضًا استخدام الجرانيت كمواد مائدة ، وستكون قادرًا على إعداد الطعام وتناول الطعام والشراب على المائدة بسبب متانة الحجر.

سيكون اختيار تثبيت الكوارتزيت أو الجرانيت في منزلك أحد أفضل الاستثمارات التي تقوم بها. ستفيد أي من المادتين منزلك بشكل كبير. تتراوح هذه الفوائد من جمالية بحتة إلى مكاسب مالية. بغض النظر عن المادة التي قررت شراءها ، سيوفر لك هذا الدليل المعرفة التي ستحتاجها قبل اتخاذ قرارك النهائي.

[ad_2]
Published On: أكتوبر 9th, 2022 / Categories: رخام / By /