[ad_1]

جدول المحتويات

تنظيف الرخام
تلميع الرخام
ابقها مغلقة

لا جدال في حقيقة أن أسطح العمل المصنوعة من الحجر الطبيعي مثل الرخام والجرانيت كانت دائمًا شائعة عندما يتعلق الأمر بتصميم المنزل. إنها ليست مجرد خيارات مادية متينة ، ولكن الرخام أو أسطح من الحجر الطبيعي الأخرى تنقل أيضًا إحساسًا بالرفاهية والأناقة ، مما يعطي بيانًا حول الذوق الشخصي والوضع الاجتماعي.

ومع ذلك ، فإن قيمتها كمواد متينة وسهلة الصيانة هي الدافع الأساسي لسبب اختيار الكثير لتثبيتها في منازلهم ، مع كون الفوائد السطحية ثانوية. لكن هذا لا يعني أنهم لن يعانون من الإهمال.

[get_quote]

يمكن أن يكون الرخام على وجه الخصوص عرضة للخدوش والبقع بالإضافة إلى كونه عرضة للباهت بمرور الوقت. إنه حجر ناعم مسامي ، لذا فإن أي نوع من المواد القلوية أو الحمضية يمكن أن يعمل على التخلص منه. هذا هو السبب في أن الصيانة المناسبة والتلميع الروتيني أو الختم هي عادة جيدة عند اتخاذ قرار بالترقية إلى عدادات الرخام.

لا تقلق ، إنها ليست مهمة شاقة أن تحافظ على هذا اللمعان واللمعان على أسطح العمل الرخامية.

تنظيف الرخام

أسهل طريقة للحفاظ على الرخام هي أن تكون فوق تنظيفه. يمكن للسوائل الحمضية أو الكاشطة مثل حامض الستريك (مثل عصير الليمون أو البرتقال) أن تتآكل من الرخام ، مما يضعف قوته بمرور الوقت بينما يبهت أيضًا السطح ويتركه عرضة للسوائل المدمرة الأخرى.

هذا هو السبب في أنه من الضروري دائمًا تنظيف أي سوائل تنتهي على أسطح العمل الرخامية. لحسن الحظ ، فإن الحفاظ على نظافة الرخام أسهل من صقله.

الطريقة الأكثر شيوعًا للبقاء على رأس أعمال الصيانة الأساسية من حيث صلتها بعدادات الرخام هي ببساطة شراء منظف الحجر ، والذي سيتم صياغته خصيصًا للأسطح الحجرية الطبيعية ، أو الحصول على صابون أطباق لطيف وقطعة قماش ناعمة.

بعد ذلك ، فإن الشيء الأكثر قيمة الذي يمكنك القيام به هو عدم ترك أي شيء يستقر على أسطح العمل الرخامية الخاصة بك. إذا تسرب بعض عصير الطماطم من لوح التقطيع ، امسحه على الفور. سكبت بعض النبيذ؟ امسحها على الفور. سيتم إغلاق سطح العمل الرخامي المثبت بشكل صحيح ، لكن الختم يمنحك فقط نافذة صغيرة من الوقت لمسح الانسكابات التي يمكن أن تلطخ إذا تركت. العناية الواجبة وتجنب التسويف سيوفران على الرخام وكذلك الوقت والمال.

تلميع الرخام

بالإضافة إلى التنظيف المنتظم (أو عند انسكاب الرخام الخاص بك) ، فإن التلميع كل أسبوعين أو على الأقل شهريًا سيفعل المعجزات من أجل متانة وجودة أسطح العمل الرخامية على المدى الطويل. في حين أن التلميع أكثر تعقيدًا من التنظيف ، إلا أنه ليس معقدًا أو صعبًا أو يستغرق وقتًا طويلاً على وجه الخصوص – باستثناء ترك محلول التلميع. ولكن مرة أخرى ، يعد اختيار الأدوات وعوامل التنظيف أمرًا حيويًا. من الواضح أن المواد الكاشطة مثل الصوف الفولاذي تعتبر أمرًا محظورًا. توجد الآن مجموعات لتلميع الرخام ومجموعة متنوعة من عوامل تلميع الرخام ، ولكن من المهم معرفة ما إذا كانت للون معين من الرخام أو ما إذا كانت للاستخدام العام.

ومع ذلك ، فإن الاستخدام العام هو دليل تلميع الرخام  الذي نقدمه لك أدناه:

  1. مفاجأة ، سترغب في تنظيف أسطح العمل الخاصة بك قبل التلميع. سيضمن ذلك عدم خلط أي طعام أو بقايا سائلة في المُلمع.
  2. اخلط محلول الماء وصودا الخبز (3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز إلى 1 لتر ماء).
  3. باستخدام قطعة قماش ناعمة أو قطعة قماش ، ضع محلول صودا الخبز والماء في حركة دائرية ، مع تلميع من المنتصف ، واتركه لبضع ساعات قبل شطفه (3-6 ساعات).
  4. بعد تنظيف محلول صودا الخبز / الماء ، اسحق الطباشير (نعم ، الطباشير) في مسحوق ناعم. ثم استخدم قطعة قماش مبللة واغمسها في مزيج مسحوق الطباشير. ضعيه بطريقة مشابهة لمحلول صودا الخبز / الماء ثم استخدمي ألياف دقيقة أو قطعة قماش ناعمة أخرى ، اشطفي بقايا مسحوق الطباشير جيدًا. لا حاجة لتركها تجلس. مجرد تلميع وامسح.
  5. استمتع باللمعان المستعاد لرخامك.

نصيحة المكافأة: قم بتلميع الأجزاء الصغيرة فقط ، بدلاً من سطح المنضدة بالكامل ، مرة واحدة. سيسمح لك ذلك بالعمل وفقًا لسرعتك الخاصة ، بدلاً من العمل ضد محلول التلميع ، والذي يمكن أن يجف ويترك بقايا. القاعدة الجيدة التي يجب اتباعها هي الذهاب ربعًا بربعًا أو ثلثًا بثالث عندما تقرر تلميع أسطح العمل الرخامية.

 

ابقها مغلقة

بخلاف التنظيف والتلميع الروتيني ، من الحكمة إعادة ختم أسطح العمل الرخامية كل 3-6 أشهر. من الحكمة أيضًا إعادة ختم عدادات الرخام بعد وقت قصير من تلميعها. يعد الحفاظ على ختم جديد على الرخام أسهل طريقة لتقليل الوقت الذي تقضيه في التنظيف بالإضافة إلى زيادة استثمارك في أسطح العمل الحجرية الطبيعية الجميلة. بالنسبة للختم ، توجد خيارات DIY ، ولكن يمكنك أيضًا الاستعانة بمحترف ليقوم بذلك نيابةً عنك.

فيما يتعلق بمسار DIY ، فإن الأمر بسيط مثل الذهاب إلى متجر تحسين المنزل المحلي وشراء زجاجة رذاذ من مادة مانعة للتسرب. هناك نوعان ، موضعي ومُلقيح ، تم تسميتهما بدقة وفقًا لأغراضهما. من الواضح أن موضعيًا يجلس على سطح الرخام بينما يعمل مانع التسرب في طريقه إلى عمق الرخام ، ويملأ المسام من الداخل إلى الخارج.

بالنسبة للكونترتوب ، سترغب في اختيار مانع التسرب ، ثم اتباع الخطوات البسيطة أدناه:

  1. رش المادة المانعة للتسرب على سطح المنضدة ثم انتظر الوقت المقترح (عادة 10-20 دقيقة) الذي يجب أن يكون مدرجًا في اتجاهات الزجاجة.
  2. إذا كان مانع التسرب الخاص بك يجف بشكل أسرع من المتوقع ، أضف المزيد من مانع التسرب. جميع وسائل التجفيف هي أن مانع التسرب يعمل ، ولكن إذا جف ، فإن إضافة المزيد سيساعد في النتيجة النهائية. سيمنع هذا الخطوط التي تحدث إذا تم ترك مانع التسرب يجف.
  3. امسح جميع المواد المانعة للتسرب بقطعة قماش جافة.
  4. دع سطح العمل الخاص بك يأخذ يوم عطلة ، أو بشكل أكثر دقة 6-8 ساعات (ربما 24 ساعة ، اعتمادًا على مانع التسرب). لا تضع أي شيء فوقه أو تستخدمه بكثافة بعد وضع المادة المانعة للتسرب.

بعد كل شيء ، من بين جميع الخيارات الحجرية المتاحة ، يعتبر الرخام أحد الأسباب الرئيسية لشعبيته. تعد حماية الرخام الخاص بك والحفاظ على لمعانه طريقة بسيطة لإبراز الطابع الطبيعي للرخام ، مما يجعله إضافة وظيفية وزخرفية لمنزلك.

 

[ad_2]
Published On: أكتوبر 9th, 2022 / Categories: رخام / By /