[ad_1]

جدول المحتويات

كلفة
مظهر
متانة
استنتاج

عند التسوق للحصول على سطح عمل جديد ، ستجد أن هناك العديد من خيارات المواد المختلفة المتاحة للشراء. من الرخام الفاخر إلى اللامينيت الأساسي ، هناك مادة تناسب كل طراز ديكور منزلي وميزانيته.

في هذه المقالة ، نقارن بين اثنين من أكثر المواد شيوعًا: الجرانيت والخرسانة.

الجرانيت مادة حجرية تحدث بشكل طبيعي ، نتيجة تبريد الحمم البركانية على مدى ملايين السنين. هذا حجر شائع ، يوجد في مجموعة متنوعة من المواقع حول العالم ، بما في ذلك البرازيل والهند وإيطاليا. كل منطقة لها خصائصها الجمالية الفريدة. الجرانيت هو مزيج من الكوارتز والفلسبار ، مع مجموعات قليلة من المعادن الأخرى. لإنشاء لوح من الجرانيت ، يتم استخراج الصخور ثم تقطيعها وصقلها إلى ألواح تجدها في صالات العرض المحلية.

 

الخرسانة عبارة عن مزيج من مواد مختلفة. غالبًا ما يتم استخدام الخرسانة بالتبادل مع الأسمنت ، ومع ذلك ، فإن الاثنين مختلفان بالفعل. الأسمنت هو أحد مكونات الخرسانة. الأنواع المختلفة من الخرسانة لها أنواع مختلفة من تركيبة المواد. عادةً ما يتم تصنيعها عن طريق خلط الأسمنت والماء في عجينة ، ثم إضافة الركام مثل الرمل أو الحصى.

كلفة

بالنسبة للعديد من مالكي المنازل ، يتعلق الأمر برمته بالسعر.

يتراوح سعر الجرانيت عادة من 35 دولارًا إلى 100 دولار ، اعتمادًا على تشطيب الحجر ولونه. على سبيل المثال ، الألوان النادرة التي يتم استخراجها من مواقع بعيدة ستكلف أكثر بسبب تكلفة الشحن والندرة.

يذهب الخرسانة عادةً من 65 دولارًا إلى 135 دولارًا ، اعتمادًا على مقدار التخصيص. من أهم مزايا استخدام الخرسانة القدرة على تخصيص مظهرها. هذا التخصيص يمكن أن يضيف بسرعة إلى التكلفة.

بشكل عام ، تعتبر أسطح الغرانيت الحجرية أرخص من كونترتوب الخرسانة من حيث تكلفة المواد ، ومع ذلك ، هناك تكاليف أخرى مرتبطة بالتركيب والتي قد تغير التكلفة بشكل كبير. قد يتطلب التخصيص الأكثر تقدمًا من حيث الشكل مزيدًا من المهنيين المتقدمين لتثبيته ، مما قد يرفع السعر أكثر. على الرغم من وجود إرشادات عبر الإنترنت حول تثبيت سطح العمل الخرساني الخاص بك ، فإننا نوصي بتوظيف محترف.

مظهر

على الرغم من أن الجرانيت مادة من مصادر طبيعية ، إلا أنه لا يزال هناك العديد من ألوان الجرانيت المختلفة المتاحة للشراء. في أحجار القصر ، هناك أكثر من 600 لون متاح للشراء ، في كل لون من ألوان قوس قزح. ستكون كل لوح فريدًا تمامًا ، وهو أمر رائع لأصحاب المنازل الذين يبحثون عن الفردية ، ولكن يمكن أن يكون مصدر إزعاج لصاحب المنزل الذي يعمل في مشروع كبير يتطلب ألواحًا متعددة. قد تتطلب الألواح المتعددة التماسًا بينهما ، والذي قد يكون قبيحًا للعين ، اعتمادًا على عروق الجرانيت. يأتي الجرانيت أيضًا بتشطيبات متعددة: مصقول ، ولامع ، وشحذ ، ولمسة نهائية غير لامعة ، ومصقولة بالجلد ، ولون محكم قليلاً.

تتوفر أيضًا أسطح العمل الخرسانية بأي لون تقريبًا. نظرًا لأن الخرسانة عبارة عن خليط من صنع الإنسان ، فيمكن صبغها لتكون في أي ظل. يمكن أيضًا إضافة مواد مختلفة إلى الخليط ، على سبيل المثال ، أضاف بعض أصحاب المنازل المحبين للشاطئ قطعًا صغيرة من القشرة إلى الخرسانة الخاصة بهم. يمكن أيضًا إضافة أشياء مثل الإستنسل أو القوام في أماكن محددة إلى الخرسانة. عند التركيب ، سيتم سكبه في قالب يسمح له بتناسب كل شكل. من المهم أن نلاحظ ، مع ذلك ، أنه في حين أن صاحب المنزل يمكن أن يكون مبدعًا للغاية في تركيب الخرسانة الخاصة به ، فكلما كان التصميم فريدًا ، زادت تكلفة ذلك أيضًا. كمنتج مخصص ، سيستغرق الأمر أيضًا وقتًا أطول ، مع كون التصميم والتثبيت المتقدم جزءًا من المخطط الزمني. قد يصابون أيضًا بالزنجار ، أو تلطيخ طفيف من التفاعلات الكيميائية. يستمتع العديد من مالكي المنازل بمظهر الزنجار ويقولون إنه يضيف جودة طبيعية أكثر إلى أسطح العمل الخاصة بهم ، ومع ذلك ، فمن المؤكد أنه شيء يجب أن تكون على دراية به.

متانة

الجرانيت هو أحد أكثر المواد المتانة المتاحة لأسطح العمل. إنه مقاوم للبقع والخدش والحرارة ، مما يجعله مثاليًا لمطبخ نشط. لديها معدل صلابة نموذجي على مقياس موس يبلغ 6 أو 7 ، مما يجعلها واحدة من أصعب المواد المستخدمة في بناء سطح العمل. فيما يتعلق بالعناية ، فإنه يتطلب التنظيف اليومي بالماء والصابون ، وكذلك إعادة الغلق الدوري. يعتبر مانع التسرب مهمًا لأنه يجعل الحجر مقاومًا للتلطيخ. إعادة الختم عملية سهلة يمكن أن يكملها صاحب المنزل بدلاً من المحترف.

الخرسانة متينة للغاية أيضًا ، ومع ذلك ، لديها مشاكلها. في حين أنه مقاوم للخدش مع تصنيف صلابة مماثل لـ Mohs ، إلا أنه يعاني من بعض المشكلات المتعلقة بالتلطيخ إذا لم يتم الاعتناء به بشكل صحيح. وبطبيعة الحال ، فهو شديد المسامية ، لذلك سيتطلب شمعًا ومانع تسرب لمنع تلطيخه الضار. يجب إعادة وضع هذا الشمع في كثير من الأحيان ، حيث يتطلب البعض جلسة إعادة تقديم شهرية. حتى عند شمعها وإغلاقها بشكل صحيح ، لا يزال بإمكانها تطوير الزنجار بمرور الوقت. فيما يتعلق بمقاومة الحرارة ، فإن المزيج الدقيق المستخدم سيغير قدرات المقاومة.

استنتاج

هناك مزايا وعيوب لكل من مواد كونترتوب.

من حيث التكلفة ، يعتبر الجرانيت عمومًا أقل تكلفة من الخرسانة. على الرغم من أن الكثيرين قد يفكرون في الخرسانة على أنها مادة أقل نظرًا لاستخدامها كثيرًا في البنية التحتية العامة ، إلا أنها تعتبر في الواقع مادة فاخرة. على هذا النحو ، فهو أغلى من الجرانيت ، خاصة عندما تأخذ في الاعتبار أنه يمكن إضافة العناصر الصغيرة إلى خليط الخرسانة.

يمكن أن يبدو كل من الجرانيت والخرسانة بمجموعة متنوعة من الطرق. يحتوي الجرانيت على العديد والعديد من الألوان المختلفة المتاحة للشراء بأكثر من 600 على موقع أحجار القصر. يمكن تخصيص الخرسانة تمامًا لتبدو تمامًا كما يحلو لك ، ومع ذلك ، فإن هذا يأتي عادةً بتكلفة.

 

من حيث المتانة ، يعتبر كلاهما مواد متينة للغاية. مع العناية المناسبة ، ستستمر كلتا المادتين مدى الحياة. تتطلب الخرسانة مزيدًا من الاهتمام من الجرانيت لأنها مادة مسامية بشكل طبيعي. التلطيخ هو الشكوى الأكثر شيوعًا من أصحاب المنازل الذين يستخدمون أسطح عمل خرسانية.

إذا كانت لديك رؤية قوية لما تريده بالضبط أن تبدو أسطح العمل الخاصة بك ، فجرّب الخرسانة. يمكن للخرسانة أن تحقق الكثير من الأشياء بسبب خصائصها الفيزيائية الفريدة. إذا وجدت أن سطح العمل المثالي الخاص بك يمكن تحقيقه باستخدام أحد ألوان الجرانيت العديدة المتاحة ، فإننا نوصي بالالتصاق بالجرانيت لأنه أكثر متانة وأكثر سهولة في العناية به ، علاوة على كونه أقل تكلفة.

أفضل اختياراتنا لأسطح كونترتوب الجرانيت هي Sea Pearl ، وهو حجر أبيض رائع مع عروق باللونين الرمادي والأزرق ؛ سنو وايت ، جرانيت أبيض نقي ؛ و Everest حجر بيج مع بقع من اللون البني الغامق و البني الداكن.

اقرأ أيضاً: الفرق بين الجرانيت والكوارتز

[ad_2]
Published On: أكتوبر 7th, 2022 / Categories: رخام / By /