[ad_1]

جدول المحتويات

كوارتز
ما هو الكوارتز؟
صلابة
مقاومة
رعاية
ما هو الجرانيت؟
صلابة
مقاومة
رعاية
مقارنة
كوارتز
أشياء أخرى للنظر فيها

من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار مادة لكونترتوب مطبخك المتانة. يعد مطبخك من أكثر الغرف استخدامًا في منزلك. بغض النظر عن اليوم ، من المحتمل أن تُستخدم الغرفة للطهي أو التخزين أو حتى الترفيه. سترغب في أن يشعر مطبخك بأنه سهل وسهل الاستخدام ، ولن ترغب على وجه الخصوص في القلق بشأن كونترتوبك كل يوم.

اثنان من أكثر المواد المتانة للكونترتوب هما الكوارتز والجرانيت. كلاهما معروفان بالاعتمادية والمتانة ، بالإضافة إلى العديد من الألوان الجميلة المتاحة للشراء. مع حصول كلا الحجارة على مثل هذا الثناء الكبير من المصممين وأصحاب المنازل على حد سواء ، قد يكون من الصعب الاختيار.

 

هناك العديد من الأسئلة التي تستحق طرحها قبل أن تشتري أسطح العمل الجديدة. أي حجر مقاوم للحرارة؟ هل الكوارتز أصعب من الجرانيت؟ هل يحتاج الجرانيت إلى مزيد من الصيانة؟ نحن هنا للإجابة على بعض هذه الأسئلة.

في هذا الدليل ، نقوم بتفكيك متانة المادتين ومقاومتهما ورعايتهما. مع هذه المعلومات في السحب ، سيكون إعادة تشكيل مطبخك التالي نسيمًا.

كوارتز

ما هو الكوارتز؟

الكوارتز حجر هندسي. على الرغم من وجود الكوارتز الطبيعي ، في البناء ، يشير الكوارتز إلى مزيج من المواد: حوالي 90 في المائة من الكوارتز الطبيعي ، و 10 في المائة من بوليريسين ، وبعض الأصباغ المضافة للون والتصميم. تختلف النسبة المئوية الدقيقة لهذه المواد حسب العلامة التجارية.

تم العثور على معدن الكوارتز الطبيعي في المحاجر حول العالم. في الولايات المتحدة ، يتم استخراج الكثير من الكوارتز من حزام الكوارتز في أركنساس ، وهي منطقة داخل وحول ولاية أركنساس مع 30 إلى 40 موقعًا لتعدين الكوارتز. يتشكل هذا المعدن عادةً إما في الصخور النارية أو الصخور المتكونة من سنوات من تبريد الحمم البركانية أو البيئات ذات المياه الحرارية الجوفية.

بمجرد تعدينه ودمجه مع البوليريسين والأصباغ ، يتم نقل هذا الخليط إلى قالب ، ومعالجته ، ثم بيعه على شكل لوح.

الكوارتز حجر متين للغاية ، ومعروف جيدًا بقدرته على تحمل الظروف القاسية. دعونا نحلل السمات الرائعة لهذا الحجر.

صلابة

يتم قياس صلابة المعادن من خلال مقياس الصلابة الذي ابتكره العالم الألماني فريدريش موس ، والذي تم إنشاؤه عام 1822. ويقيس هذا المقياس مقاومة المعدن للخدش. على سبيل المثال ، سيكون المعدن قادرًا على الخدش بالمعادن المرتبة فوقه. الترتيب 1 ، وهو المكان الذي يجلس فيه الحجر الأملس ، يعني أن المعدن ناعم جدًا ، وفي الوقت نفسه ، فإن الترتيب 10 ، وهو المكان الذي يجلس فيه الماس ، يعني أن المادة صلبة جدًا.

يقع الكوارتز عادةً في 7 على مقياس صلابة موس ، مما يجعله أحد أصعب المواد المستخدمة في كونترتوب المطبخ.

مقاومة

الكوارتز مقاوم لعدد من أنواع الضرر المختلفة:

الكوارتز مقاوم للبقع ، لأنه مادة غير مسامية. هذا لا يعني ، مع ذلك ، أنها مقاومة للبقع. يمكن أن تتسبب بعض العناصر في ظهور بقع أو تغير في اللون ، بما في ذلك مخففات الطلاء والقهوة والشاي والمزيد من المنظفات المنزلية الكاشطة. يعني وجود البوليريسين والأصباغ ، وإن كان صغيرًا ، أن بعض المواد ستتفاعل كيميائيًا مع السطح وتخلق بقعة مستعصية. بغض النظر عن المادة ، نوصي بمسح جميع السوائل المنسكبة في أسرع وقت ممكن. على الرغم من هذه التحذيرات ، فإن الكوارتز مقاوم بشكل ملحوظ للبقع ويوصى به بشدة في البيئات عالية الانسكاب.

الكوارتز أيضًا مقاوم للخدش. نظرًا لأنه يجلس على مقياس موس عند 7 ، فإن معظم الأدوات المنزلية لن تكون قادرة على خدش سطحه ، بما في ذلك سكاكين المطبخ الفولاذية ، والتي عادة ما تكون على مقياس موس عند حوالي 5 أو 6.

الكوارتز ، للأسف ، ليس مقاومًا للحرارة. في حين أنه لن يحترق من كميات صغيرة من الحرارة ، فإنه لا يمكنه تحمل الحرارة الزائدة فوق 300 درجة فهرنهايت. يعود سبب عدم تحمل الحرارة هذا في جزء كبير منه إلى وجود مادة البوليريسين البلاستيكية. يمكن أن تسبب العناصر الساخنة مثل الأواني والمقالي أو حتى أدوات تسخين الشعر أضرارًا كبيرة مثل علامات الحروق أو تغير اللون. يجب أن تحتوي هذه العناصر على ركيزة أو وسادة ساخنة بينها وبين أسطح الكوارتز الخاصة بك.

رعاية

من أجل الحفاظ على الصفات المتينة الرائعة لهذا الحجر ، يجب توخي الحذر المناسب.

يجب مسح الكوارتز يوميًا بمنظف صابون ، وعادة ما يكون مزيجًا من الماء ومحلول تنظيف الأطباق الخفيف. بمجرد أن يصبح السطح نظيفًا ، يجب تجفيفه على الفور. يجب على مالكي المنازل تجنب المزيد من المنظفات الكاشطة لأنها يمكن أن تسبب ضررًا دائمًا.

لا يحتاج هذا الحجر إلى مادة مانعة للتسرب لأنه غير مسامي من تلقاء نفسه لأنه يحتوي على مادة البوليريسين. لا ينبغي استخدام مانع التسرب والشموع والتلميع على هذا النوع من الحجر على الإطلاق.

جرانيت

ما هو الجرانيت؟

يتم الحصول على الجرانيت بشكل طبيعي. لا يحتوي على مواد مضافة ، مما يعني أن الحجر المستخدم في أسطح العمل الخاصة بك هو تقريبًا نفس المادة الموجودة في الطبيعة. إنها واحدة من أكثر الصخور النارية شيوعًا ، مما يعني أنها تشكلت من خلال تبريد الحمم البركانية على مدى ملايين السنين.

يتكون من عدد من المعادن ، بما في ذلك الكوارتز الطبيعي الذي وصفناه سابقًا ، والفلسبار ، وكميات دقيقة من المعادن الأخرى. إنه شائع في القشرة القارية للأرض ، أو الصخور التي تشكل كل قارة.

تم العثور على هذا الحجر في جميع أنحاء العالم ، مع محاجر مختلفة ذات ألوان مختلفة من الجرانيت. بعض الأماكن الأكثر شيوعًا لاستخراج هذا الحجر تشمل البرازيل والهند وإيطاليا والصين. كل منطقة لها خصائص جمالية فريدة. توجد عادة بكميات كبيرة.

مثل الكوارتز ، الجرانيت معروف بخصائصه الفيزيائية المذهلة. دعونا نلقي نظرة على كل سمة من سمات الجرانيت.

 

صلابة

كما وصفنا من قبل ، يتم قياس صلابة المعادن من خلال مقياس صلابة موس. على هذا المقياس العلمي ، يجلس الجرانيت عادةً عند 6. يختلف هذا مع كل لوح ، مع وجود بعض الألواح عند 5 والبعض الآخر عند 7 ، ولكنها ستكون تقريبًا حول هذه المنطقة على المقياس.

مقاومة

الجرانيت هو أحد أكثر الأحجار مقاومة في السوق. لها مقاومة عالية للعديد من الأشياء:

الجرانيت مقاوم للبقع مع مادة مانعة للتسرب. طالما تم وضع مادة مانعة للتسرب على هذا الحجر ، فسيظل مقاومًا لمعظم المواد. بدون هذه المادة المانعة للتسرب ، فهي مادة مسامية تمتص السوائل وتحدث ضررًا لا يمكن إصلاحه. حتى مع وجود مادة مانعة للتسرب ، نوصي بالتنظيف الفوري لأي سوائل مسكوبة أو طعام تم إسقاطه. تشمل بعض مسببات التلوين النبيذ والقهوة وأنواع معينة من العصائر والمنظفات الكاشطة.

الجرانيت مقاوم للخدش لمعظم العناصر حيث يجلس عند حوالي 6 على مقياس صلابة موس. على الرغم من هذا التصنيف العالي ، فإننا نوصي بعدم القيام بأنشطة دخيلة عليه مثل التقطيع مباشرة عليه أو إسقاط العناصر الصعبة عليه. مع الاحتياطات المناسبة ، لن يكون هناك قلق بشأن الحفاظ على كونترتوب الخاص بك آمنًا.

الجرانيت أيضًا مقاوم للحرارة. كحجر طبيعي بدون إضافات ، يمكن أن يظل متينًا ضد درجات الحرارة المرتفعة للغاية. لا يزال من المستحسن أن يتخذ أصحاب المنازل الاحتياطات مع العناصر الساخنة واستخدام الفوط الساخنة أو الركائز. يجب أيضًا ألا تلحق أسطح العمل الخاصة بك بتغيرات شديدة في درجات الحرارة ، مثل وضع عنصر ساخن لأسفل ثم استبداله بعنصر بارد. مع كل هذا ، يعد الجرانيت أحد أفضل المواد للمناطق التي تحتوي على عناصر ساخنة حيث يمكنه بسهولة تحمل ما يصل إلى 480 درجة فهرنهايت ، ويمكنه أيضًا تحمل ذلك.

رعاية

يتطلب الجرانيت عناية أكثر قليلاً من الكوارتز. فيما يتعلق بالتنظيف اليومي ، فإنه يتطلب أيضًا محلولًا مائيًا صابونيًا باستخدام منظف أطباق خفيف. يجب تجنب المنظفات الكاشطة ، مثل تلك التي تحتوي على مواد التبييض أو الأمونيا ، لأنها يمكن أن تلحق الضرر بالسطح بسهولة.

يتطلب الحجر الطبيعي مثل الجرانيت مادة مانعة للتسرب تساعد في جعل الحجر مقاومًا للبقع لأنه سيجعل السطح أقل مسامية. يجب إعادة تطبيق مانع التسرب هذا كل ستة أشهر إلى سنة. يمكن لأصحاب المنازل معرفة ما إذا كان يجب إعادة تطبيق مانع التسرب عن طريق إجراء اختبار الماء ، والذي يختبر لمعرفة ما إذا كان السطح يمتص قطرة ماء. عملية إعادة تطبيق مواد منع التسرب سهلة بشكل ملحوظ ويمكن أن يكملها صاحب المنزل بدلاً من المحترف.

مقارنة

كوارتز

صلابة 7 ، باستخدام مقياس صلابة موس

مقاومة للتلطيخ والخدش

تشمل العناية التنظيف اليومي بالماء والصابون

جرانيت

صلابة 6 ، باستخدام مقياس صلابة موس

مقاومة للتلطيخ والخدش والحرارة

تشمل الرعاية التنظيف اليومي بالماء والصابون ، وإعادة الإغلاق الدوري

مع المعلومات الواردة أعلاه ، قد يكون من الصعب اختيار إجابة نهائية.

من حيث الصلابة ، يفوز الكوارتز بفارق ضئيل بمقياس صلابة موس بمعدل 7 ، بينما يقع الجرانيت عادةً عند 6. توجد ألواح جرانيتية مع 7 ، ومع ذلك ، من حيث متوسط ​​صلابتها ، يفوز الكوارتز. بينما يفوز حجر واحد عدديًا ، لا يوجد فرق كبير من حيث المتانة بين 6 أو 7.

من حيث الاستخدام المنزلي اليومي ، يعتبر الجرانيت هو الفائز الواضح بسبب مقاومته للأضرار الناجمة عن أنشطة المطبخ اليومية. في حين أن كلا المادتين الحجرتين مقاومتان للبقع والخدش ، فإن الجرانيت فقط هو المقاوم للحرارة. يتطلب الكوارتز احتياطات شديدة للحفاظ على العناصر الساخنة مثل الأواني والمقالي من سطحه وستواجه مشكلات في درجات الحرارة التي تتجاوز 300 درجة فهرنهايت. بالنسبة لجميع فئات الضرر المحتمل ، حتى إذا كان الحجر يعتبر مقاومًا ، فإننا نوصي بالاستمرار في اتخاذ الاحتياطات. هذه المواد ليست مقاومة للتلف ، ولا يزال يتعين على مالكي المنازل التعامل مع أسطح عملهم بحب ورعاية.

من حيث العناية ، كلا الحجارة تتطلب التنظيف اليومي بالماء والصابون. ومع ذلك ، فإن الجرانيت فقط يتطلب أيضًا مادة مانعة للتسرب. أثناء استخدام إعادة تطبيق مواد منع التسرب مهمة سهلة ، إلا أنها تتطلب بعض الجهد. بسبب هذه الخطوة الإضافية ، يفوز الكوارتز بهذه الجولة.

مع وضع هذه الأشياء الثلاثة في الاعتبار ، فإن الكوارتز هو الحجر الفائز. ومع ذلك ، لا يزال هناك الكثير مما يجب مراعاته عند اختيار المادة الحجرية المناسبة لمنزلك.

أشياء أخرى للنظر فيها

أحد أهم الأشياء التي يجب مراعاتها قبل أي عملية شراء هو السعر. يتراوح سعر الكوارتز عادة بين 50 و 120 دولارًا للقدم المربع ، بينما يأتي الجرانيت بسعر أرخص قليلاً من 35 دولارًا إلى 100 دولار للقدم المربع. النطاق الواسع في أسعار كلتا المادتين يرجع إلى العديد من التصاميم والأنماط المختلفة المتاحة.

المظهر هو عامل آخر يجب مراعاته. لدى موقع أحجار القصر مجموعة متنوعة من الألوان والتصاميم. يوجد أكثر من 600 لون من ألوان الغرانيت ، وأكثر من 150 لون كوارتز. مع التحديد الواسع ، تأكد من البحث بعناية عن القطعة المثالية لمطبخك الجمالي. قد لا تكون التفاصيل الأخرى تستحق العناء إذا لم تتمكن من العثور على حجر يتوافق مع رؤية التصميم الخاصة بك.

كحجر طبيعي ، تختلف ألواح الجرانيت قليلاً من لوح إلى لوح. قد يكون لبعض الألواح زخرفة أكثر أو أقل من غيرها. لهذا السبب ، سيحتاج أصحاب المنازل إلى اختيار أحجارهم بعناية. تم تصميم الكوارتز ، مما يعني أن كل لوح سيكون متماثلًا تمامًا.

 

أخيرًا ، ضع في اعتبارك ما هو الأكثر أهمية بالنسبة لك من حيث نمط حياتك. هل تطبخ كثيرا؟ قد يكون سطح العمل بمقاومة الحرارة ، مثل الجرانيت ، أكثر ملاءمة لك. لا داعي للقلق باستمرار بشأن تلف أسطح العمل الخاصة بك من الأواني والمقالي الساخنة. هل ليس لديك وقت لإجراء صيانة إضافية للمنزل؟ ضع في اعتبارك الكوارتز ، الذي لا يتطلب سوى الماء والصابون العادي ، ولا يحتاج إلى إعادة تطبيق مانع التسرب.

كلتا المادتين متينتان للغاية ، مع العديد من الخصائص الفيزيائية الرائعة. نوصي باستخدام كل من الكوارتز والجرانيت لأسطح المطبخ الخاصة بك ، ولكنها أيضًا إضافات رائعة في أي مكان آخر في منزلك ، من أسطح الغرور إلى الرموش الخلفية. يمكن استخدام الجرانيت كمدفأة محيطة. العالم هو محارتك عندما تستخدم المواد الحجرية الرائعة من أحجار القصر في مشروع إعادة تصميم منزلك التالي.

اقرأ أيضاً: أنواع الرخام حسب اللون
[ad_2]
Published On: أكتوبر 7th, 2022 / Categories: رخام / By /