[ad_1]

جدول المحتويات

ما هو الرخام؟
ما هو التعرق؟
تصفيف الرخام بالتعرق البني
قمة الرخام مع التعرق البني
ذهب كالكاتا
كلكتا أورو
سلالة براون
براون فانتاسي
كريما مارفيل
تتناسب الألوان مع الرخام البني
بني + كريم + أحمر
بني + رمادي
بني + أزرق
استنتاج

الرخام مادة كلاسيكية رائعة ستضيف بريقًا أنيقًا إلى منزلك. يُعرف هذا الحجر الطبيعي بجماله ومتانته. تم استخدامه عبر التاريخ كمواد بناء قوية وموثوقة ، مع التماثيل الشهيرة والهياكل التاريخية مثل تاج محل ونصب لنكولن التذكاري.

يعشق أصحاب المنازل في كل مكان هذا الحجر الرائع لألوانه العديدة التي تسمح له بتناسب أي نمط ديكور منزلي تقريبًا. يصعب تقليد التعرق الأنيق والطبيعي للرخام في الحجر الاصطناعي.

 

اللون البني هو أحد أشهر الأوردة الملونة وأكثرها جمالاً. في حين أن الرخام هو حجر فاخر للغاية ، فإن وجود لون بني في حجرك قد يساعد في تأطير ديكور غرفتك. البني هو أصدق لون محايد ويمكن أن يتطابق مع أي شيء. سيسمح لك التعرق البني بمزج ومطابقة الديكور الخاص بك والإبداع دون القلق بشأن الاقتران مع أسطح العمل الخاصة بك.

ما هو الرخام؟

الرخام حجر طبيعي متين بشكل ملحوظ. إنها صخرة متحولة ، بمعنى أنها كانت صخرة تحولت من خلال درجات حرارة أو ضغط مرتفعين.

توجد محاجر رخام في جميع أنحاء العالم. يقع أحد أشهر المحاجر في Apuan Alps في شمال إيطاليا. في المحجر ، يمكن استخراج الحجر من خلال مجموعة متنوعة من الطرق ، مثل الديناميت. ثم يتم تقطيع الحجر إلى كتل كبيرة ، والتي يتراوح وزنها عادةً بين 15000 إلى 25000 رطل. يتم بعد ذلك تقطيع الكتلة إلى قطع رقيقة تسمى الألواح ، والتي يتم نقلها بعد ذلك إلى المُصنِّع الذي سيقطع الحجر إلى شكل محدد مطلوب لمشروعك المحدد.

عادة ، بدأ الرخام كحجر جيري تم تحويله بعد ذلك ، ويحتوي الآن على أنواع مختلفة من المعادن ، مما يخلق عروقًا وأنماطًا فريدة. تشمل المعادن الموجودة عادة في الرخام الطين ، أو الطمي ، أو الرمل ، أو أكاسيد الحديد ، أو الشرت. في البناء ، كلمة “رخام” لها تعريف مختلف قليلاً. في البناء ، يشير الرخام إلى الحجر الذي يتكون من الكالسيت أو الدولوميت أو السربنتين. بغض النظر عن التركيب الدقيق ، هذا حجر رائع.

من حيث المظهر ، لا يمكنك أن تفعل أفضل من الرخام. على الرغم من أنه حجر طبيعي ، إلا أنه يتوفر كل لون تقريبًا للشراء. يتوفر موقع أحجار القصر للشراء من الرخام البيج والأخضر والرمادي والأسود والأزرق والأبيض والذهبي والبني والوردي والأحمر والأرجواني. مثل الأحجار الطبيعية الأخرى ، يمكن تشطيبها بنوعين مختلفين: ملمع ، شديد اللمعان ، أو شحذ ، لمسة نهائية غير لامعة.

من حيث المتانة ، يعد هذا الحجر خيارًا رائعًا. على الرغم من أن الرخام ليس مقاومًا تمامًا للتلطيخ أو الخدش ، إلا أنه يضيء حقًا من حيث مقاومته للحرارة. الرخام هو حجر طبيعي المصدر لا يحتوي على مواد مضافة يمكن أن تذوب في درجات حرارة عالية مثل الأحجار الاصطناعية والمصنعة. لا يزال يتعين عليك استخدام الركائز أو الفوط الساخنة تحت الأواني أو المقالي الساخنة ، ومع ذلك ، لن تخشى الضرر الشديد.

فيما يتعلق بالعناية ، يتطلب الرخام منظفًا يوميًا بالماء والصابون أو منظف الصابون الطبيعي بالإضافة إلى إعادة الغلق الدوري.

ما هو التعرق؟

التعرق في الحجر الطبيعي هو نتيجة الشوائب المعدنية أثناء عملية التحول. الأوردة الملونة المختلفة هي نتيجة لأنواع مختلفة من المعادن. غالبًا ما يكون التعرق البني نتيجة لمعادن بنية اللون ، مثل الطين.

تصفيف الرخام بالتعرق البني

يمكن تصميم الرخام ذو التعرق البني بعدة طرق. اللون البني هو لون محايد حقيقي وسيساعد على تأسيس أي نظام ألوان. الألوان الزاهية ، والألوان الفاتحة ، والألوان الداكنة ، يمكن تحسينها جميعًا بإدراج اللون البني.

 

يمكن أن يتناسب التعرق البني مع مجموعة متنوعة من أنماط ديكور المنزل. على سبيل المثال ، الديكور المعاصر والصناعي والحديث وحتى الريفي سوف يقترن جيدًا بالرخام مع عروق بنية.

يحتوي موقع أحجار القصر على أكثر من 90 لونًا وأنماط رخامية مختلفة. دعنا نتحقق من أفضل اختياراتنا للرخام ذو التعرق البني ، وكلها متاحة للشراء ، بالإضافة إلى بعض أفكار التصميم لكل حجر.

قمة الرخام مع التعرق البني

ذهب كالكاتا

كلكتا الذهبي هو رخام رائع ورائع مع عروق بنية دقيقة وإبراز. تضفي اللمسات البنية من هذا الحجر الأبيض في الغالب شيئًا مميزًا على مطبخك لأنه يجلب لمنزلك فخامة وأناقة لا مثيل لها. يخلق البقع باللون الرمادي الفاتح وهمًا من الشفافية والملمس المتنوع. قم بإقران هذا الحجر مع عناصر تقليدية أخرى مثل الأجهزة المعدنية أو الخزائن البيضاء.

كلكتا أورو

يتميز كلكتا اورو بهالة دافئة وودية ولكنها لا تزال أنيقة يصعب تكرارها. الحجر الكريم له عروق بنية ذهبية في جميع أنحاء سطحه. إنه ذو مظهر لافت للنظر بشكل واضح من شأنه أن يعزز أي مساحة بصريًا. إذا كنت تبحث عن مطبخ فاخر لا يزال يشعر بالدفء والراحة ، فنحن نوصي بشدة بهذا الحجر. بجانب الألوان الدافئة الأخرى ، سيكون مطبخك مركز الاهتمام مع أسطح عمل رخام كلكتا.

سلالة براون

سلالة براون حجر غامق ومثير. يغلب عليه اللون البني الغامق مع موجات من اللون الأبيض والقشدي مثل الجزء العلوي من حوض السباحة. الأحجار الأخرى هي ميزات أكثر دقة ، في حين أن هذا الحجر سيكون نقطة محورية في أي مساحة. سيبدو هذا الحجر رائعًا في منزل ملكي به خشب ملون داكن

براون فانتاسي

من أعظم الأشياء في اللون البني أنه يمكن أن يبرد أو دافئًا أو حتى أكثر حيادية في النغمة. يضخم رخام براون فانتاسي جمال استخدام اللون البني الفاتح اللطيف بجانب الخلفيات واللمسات الرمادية والأبيض والأسود. هذه إضافة مثالية لمساحة متطورة وحديثة. تخيل جمال هذا الحجر كجزيرة مطبخ على حافة الشلال بجانب الأثاث الهندسي الأسود. هذا الحجر هو لأروع ما في الأمر ، سواء من حيث التلوين أو من حيث الأسلوب.

كريما مارفيل

في حين أن بعض أنواع الرخام البني الأخرى المعرقة جريئة ومذهلة ، يمكن أيضًا استخدام اللون البني بشكل جميل بطرق أكثر دقة ودقة. كريما مارفيل لها كريم أصفر وردي مع عروق بنية ذهبية. يستحق هذا الحجر نظرة ثانية حيث قد يتم التغاضي عن التعرق عند النظرة الأولى ولكن لاحقًا سيكون نجم العرض تحت الضوء الطبيعي الرائع. باعتبارها حجرًا بسيطًا ومتسقًا ، ستبدو أسطح رخام كريم مارفل رائعة بجانب أي نمط ديكور منزلي. نوصي بشكل خاص بإقرانها بتصميم معاصر وميزات خشبية ذات لون بني داكن.

تصفح أيضاً: الرخام العماني

تتناسب الألوان مع الرخام البني

هناك الكثير من الألوان للاقتران مع اللون البني لأنه ظل محايد حقيقي يساعد على تنضج أي نظام ألوان وصقله. فيما يلي بعض أنظمة الألوان المثيرة للاهتمام للاقتران باللون البني:

بني + كريم + أحمر

تميل إلى دفء الرخام البني الخاص بك عن طريق إقرانه بألوان متشابهة على نصف عجلة الألوان.

الكريم محايد خفيف يتناسب بشكل رائع مع البني ، وقد يكون موجودًا بالفعل في الرخام الخاص بك ، كما هو الحال في رخام كريم مارفل. سيجلب هذا اللون الإضاءة إلى الغرفة دون أن يكون صارخًا مثل الأبيض النقي. نوصي باستخدام هذا للمساحات الكبيرة ، مثل الخزانات أو الجدران ، لإضفاء السطوع على الغرفة.

الأحمر هو أكثر الألوان دفئًا ، وسيجلب بالتأكيد بعض الحرارة إلى مساحتك! بينما سيستمر الكريم في الجو المحايد والمريح الذي يوفره الرخام البني ، سيضيف اللون الأحمر بعض الطاقة والبيتزا إلى الغرفة. استخدمه باعتدال في الأماكن الجيدة ، مثل الأجهزة القديمة أو قطعة مركزية من الأزهار.

بني + رمادي

لست من محبي الملوثات العضوية الثابتة الملونة؟ هل تفضل أن يكون مطبخك جادًا طوال الوقت؟ جرب الجمع بين اللون الرمادي المحايد الكلاسيكي وأسطح العمل المصنوعة من الرخام البني. على الرغم من أنها قد تبدو كإقران غير محتمل ، إلا أنها توفر في الواقع تباينًا متناغمًا حيث أن أحدهما أكثر برودة في النغمة والآخر أكثر دفئًا في النغمة بينما لا يزال كلاهما محايدًا.

ومع ذلك ، نظرًا لأن اللون البني يميل إلى أن يكون دافئًا (على الرغم من وجود المزيد من درجات اللون البني الفاتح أو المحايد!) ، فإننا نوصي بإقرانه مع درجات رمادية أكثر دفئًا أيضًا ، مثل الفحم أو الرمادي الداكن. يمكن أن ينحرف مزيج الألوان هذا بسهولة ، لذا اختر النغمات والصبغات بعناية. جرب إقران الرخام البني مع الخزانات الرمادية الحديثة للحصول على مظهر هندسي أنيق. أفضل اختيار لدينا للاقتران باللون الرمادي هو Brown Fantasy حيث أن الحجر يحتوي بالفعل على تلميحات رمادية دقيقة للغاية من اللون.

تلميح: عند الجمع بين درجتين ، جرب استخدام صبغات مختلفة ، بعضها أفتح وأغمق ، في جميع أنحاء المساحة لمنعها من أن تكون أحادية اللون للغاية. حاول أيضًا خلط الزخارف المستخدمة في جميع أنحاء المكان.

 

بني + أزرق

سوف يكمل اللون البني الدافئ الممزوج باللون الأزرق الحقيقي بعضهما البعض بطرق لا تعتقد أنها ممكنة. يرتد كلا اللونين عن بعضهما البعض ، مما يبرز أفضل ما في كل نغمة.

استخدم حجرًا مثل رخام Dynasty Brown مع نغمة شوكولاتة عميقة ، وقم بإقرانها بخزائن خشبية ذات ألوان متشابهة ، ثم قم بتفكيك المساحة باللون الأزرق والكثير من اللون الأزرق. أو جرب لونًا بنيًا برتقاليًا أكثر كما هو الحال في Calacatta Oro. بغض النظر عن اللون البني في الحجر ، فإن وجود اللون الأزرق سيجعله يبدو أكثر دفئًا. تأكد من اختيار نغمة زرقاء مماثلة لمعظم المساحة ، أو على الأقل ، كن على دراية بما إذا كان البلوز يتصادم مع بعضهما البعض أم لا.

استنتاج

الرخام مع عروق بنية هو قطعة كلاسيكية ولكنها مريحة لتضمينها في تجديد منزلك القادم. البني هو اللون الذي يمكن أن يقترن جيدًا بأي شيء تقريبًا ، فقط كن على دراية بما إذا كان اللون البني في حجرك ذو لون دافئ أو بارد. لست من محبي الرخام البني الذي اخترناه بعناية لهذه المقالة؟ يحتوي موقع أحجار القصر على مجموعة رائعة من أنواع  وألوان الرخام ، مع مجموعة رائعة من الأحجار مع عروق بنية بالإضافة إلى العديد من الظلال الأخرى ، من كل لون من ألوان قوس قزح. قم بإنشاء ميزة حجرية فاخرة ودائمة في منزلك باستخدام الحجر الطبيعي الكلاسيكي من الرخام.

[ad_2]
Published On: أكتوبر 7th, 2022 / Categories: رخام / By /