سنقوم في هذا الدليل بالتعرف على رخام كلكتا الإيطالي وألوانه الأبيض والذهبي بالصور ، كما سنتعرف على ميزات وعيوب هذا الرخام الرائع.

جدول المحتويات

أصل رخام كلكتا
مظهر أنيق
الاستخدامات
كلفة

جميع أنواع الرخام ليست هي نفسها ، بغض النظر عما قد يقوله بعض تجار الرخام عديمي الخبرة حول هذا الموضوع. رخام كلكتا مرغوب فيه للغاية لأسباب عديدة. أحد هذه الأسباب هو حقيقة أن كلكتا قد تم استخدامه في بعض المباني الأكثر شهرة عبر التاريخ – القلاع والكاتدرائيات في الغالب.

والسبب في ذلك هو أن رخام كلكتا أكثر بياضًا من معظم الرخام في السوق ، لذلك غالبًا ما يربطه المقاولون وأصحاب المنازل بالرفاهية الراقية. يتميز رخام كلكتا بلونه الأبيض الغامق وعروقه السميكة والأنيقة التي تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان ، من البيج إلى الذهبي الملكي. استمر في القراءة ولا تخلط بينك وبين ألواح الرخام مرة أخرى. أخيرًا ، تعرف على القصة الحقيقية وراء رخام كلكتا الفاخر.

 

أصل رخام كلكتا

يأتي هذا الحجر الطبيعي من المحاجر الوفيرة في جبال كارارا بإيطاليا. لهذا السبب ، غالبًا ما يتم الخلط بين كلكتا ورخام كلكتا ، لكن تعرف فقط أن هذين الحجريين ليسا متماثلين على الرغم من أوجه التشابه بينهما الوفيرة. كلاهما رخام أبيض مصنوع في الغالب من نفس المواد وتكوين جيولوجي لا يمكن تمييزه تقريبًا. الاختلافات دقيقة ، لكنها موجودة ، خاصة بالنسبة للعين المدربة. بشكل عام ، كارارا رمادي أعمق مع عروق أكثر نعومة ، بينما ينحرف كلكتا أكثر بياضًا مع عروق سميكة وكبيرة.

لا يزال كلكتا يأتي من إيطاليا اليوم ، إلى جانب جزء كبير من رخام العالم الآخر. تم استخدامه في المنحوتات والمباني الجميلة الأخرى منذ ما قبل عصر مايكل أنجلو (قيل إنه الحجر المفضل لديه للعمل معه) ، والذي غالبًا ما يرتبط بالعمل مع هذا الحجر الطبيعي الجميل.

رخام كالاكاتا

رخام كالاكاتا

مظهر كالاكاتا أنيق

إن المظهر الأنيق لرخام كلكتا هو حقًا ما يجعل محترفي الخدمة وأصحاب المنازل يعودون عامًا بعد عام ، حيث من المستحيل مطابقة التفاصيل الغنية باللونين الأبيض والذهبي. يميل رخام كرارا إلى أن يكون له عروق أكثر ليونة ، وعادة لا يمكن أن تتطابق مع الأوردة الدرامية لرخام كالاكاتا. يأتي اللون الأبيض الناصع مع عروق بعدة ألوان مختلفة ، ومناسبة لمعظم أصحاب المنازل.

تُستخدم كلكتا على نطاق واسع في الحمامات والمطابخ ، على الرغم من توخي الحذر عند استخدامها لأسطح العمل ، لأنها مسامية وحساسة بعض الشيء بطبيعتها. إنه مظهر كلاسيكي وخالد لأي غرفة حقًا ، والعرق المذهل لا مثيل له.

أنواع رخام كلكتا

كلكتا أبيض

رخام كلكتا ابيض

كلكتا الذهبي

رخام كلكتا الذهبي

 

استخدامات رخام كلكتا

كما هو مذكور أعلاه ، يعتبر رخام كلكتا الدعامة الأساسية في الحمامات الفاخرة ، وقد كان لبعض الوقت. عندما يتم عمل هذا الحجر الطبيعي بشكل جيد ، يمكن أن يكون ميزة رئيسية ، حيث يأخذ الحمام الممل إلى حمام أنيق للغاية. أينما كنت تستخدم هذا الحجر ، فأنت تريد التأكد من أنه في منطقة مرئية للغاية – لا تضيع الجمال! حيثما يتطلب الأمر القليل من الأناقة ، يجب أن يكون كلكتا معروضًا بشكل بارز.

غالبًا ما نرى رخام كلكتا مستخدمًا بكثافة في الحمام ، أو لأسطح المطبخ الرخامية ، وللمواد الخلفية النابضة بالحياة. تحب المنازل الفاخرة الحديثة استخدام كلكتا كطاولات مطبخ ، لذا تأكد فقط من إحكام إغلاقها بشكل صحيح ومنتظم ، حيث سترغب في حماية استثمارك. كما أنها تعمل بشكل جيد في المكاتب ومجالس الإدارة ، حقًا في أي مكان تقريبًا تحاول فيه إظهار الشعور بالفخامة والرفاهية.

أيضًا ، باعتبارها باكسبلاش ، يمكن أن تكون حقًا تفاصيل رائعة ، ليست ساحقة ولكنها لذيذة للغاية. فقط تأكد من حصولك على الأشياء الحقيقية ، كما يسمي بعض الناس أي رخام من ستاتاريو “كالكاتا” ، لكن كالكاتا الحقيقية ستكون أكثر بياضًا ، وبالتالي أغلى ثمناً. هذا هو السبب في أنه من المهم دائمًا الحصول على ألواح الحجر الطبيعي الخاصة بك من أكثر الموزعين شهرة الذين يمكنك العثور عليهم ، وهو تاجر يتمتع بالكثير من الخبرة في سوق ألواح الرخام الفريد.

تذكر أن رخام كلكتا يبدو رائعًا على أي سطح أو غرفة ، ولكن عند استخدامه في المطبخ ، فإنه يأتي ببعض مسؤوليات الصيانة. يضمن الثراء العميق للون الأبيض أن معظم البقع الموجودة على هذه المادة المسامية ستكون هادئة مرئي إن لم يكن تميل إلى.

رخام كلكتا

رخام كلكتا

تطبيقات رخام كلكتا

استخدام كلكتا للمطابخ

مطبخ باستخدام رخام كلكتا

استخدام كلكتا للمغاسل

مغسلة رخام كلكتا

 

استخدام كلكتا للأرضيات

رخام كلكتا ارضيات

سعر رخام كلكتا

يتراوح سعر المتر المربع لرخام كلكتا من 200 إلى 500 ريال سعودي وذلك حسب المقاسات واللون وجودة الرخام. 

في كثير من الحالات ، ستدفع ضعف ما كنت ستدفعه مقابل رخام مماثل مثل Carrara ، وقد يرتفع السعر إلى 250 دولارًا للقدم المربع. بطبيعة الحال ، ستتغير جميع هذه الأسعار وتتنوع اعتمادًا على مورد الألواح الذي تختاره ، ولكن فكر في هذه الأسعار كتقدير ونقطة بداية. يعد كالاكاتا استثمارًا جادًا لمنزلك أو عملك ، وهو سبب إضافي للثقة في موردي الأحجار الطبيعية الجيدين والموثوقين.

ميزات رخام كلكتا

  • منظر رائع ونقي
  • متين ومقاوم للعوامل الجوية الحادة
  • يصلح لجميع غرف المنزل

عيوب رخام كلكتا

  • سعره مرتفع
  • نادر

بالنهاية ، لقد كان رخام كلكتا (كالاكاتا) أحد أكثر الأحجار المرغوبة عبر التاريخ ، والآن يجب أن تعرف المزيد عن سبب البحث عن هذا اللوح الأنيق. من البنائين المشهورين على مستوى العالم إلى المهندسين المعماريين العاديين ، فإن قائمة مراوح رخام كالاكاتا طويلة ومثيرة للإعجاب.

أخيرًا ، ضع في اعتبارك ذلك من أجل مشروعك التالي لتجديد المبنى أو المنزل الآن بعد أن عرفت المزيد عنه وكيفية استخدامه. ستتلقى مجاملات بشأن حجرك الطبيعي الجديد لسنوات قادمة.

مصادر:

  1. رخام كلكتا كونترتوب
  2. ام اس اي
Published On: أكتوبر 8th, 2022 / Categories: رخام / By /