[ad_1]

جدول المحتويات

الرخام اليوم
الكوارتز اليوم
تنظيف الرخام والكوارتز

يمكن أن يظهر الكوارتز والرخام في بعض الأحيان مثل توائم عالم الحجر الطبيعي.

تم تصنيف كل من الرخام والكوارتزيت على أنهما صخور متحولة غير مرققة ، على عكس الأحجار المرققة ، مثل الألواح ، التي لها مظهر متعدد الطبقات. يمكن أن تكون الألوان الحجرية لكل من – الرخام والكوارتزيت – متاحة للمصممين وأصحاب المنازل الذين قدمتهم صناعة الأحجار الطبيعية متشابهة أيضًا. ومع ذلك ، فإن إلقاء نظرة فاحصة على لوح رخامي مقارنة بلوح كوارتزيت يكشف عن صفاته الفريدة. إنه ليس وهمًا بقدر ما هو ، ثم واحد من الطبيعة الأم الانحناء على الكلاسيكية.

يتكون الرخام عندما يتعرض الحجر الجيري لضغط وحرارة مرتفعين. ينتج عن عملية إعادة التبلور رخام من الحجر الجيري. (تذكر أن الرخام حجر جيري ، لكن الحجر الجيري ليس رخامًا). بلورات الكالسيت ، أحد المعادن الأساسية للرخام ، تضفي على الرخام جماله. ومع ذلك ، مثل جميع الأحجار الجيرية ، بسبب المستويات العالية من الكالسيت ، يكون الرخام عرضة للتلف بسبب الأحماض الموجودة في العديد من الأطعمة (الليمون) والسوائل (النبيذ) ومنتجات التنظيف ، بما في ذلك الخل. يمكن أن يؤثر تغيير أنماط الطقس أيضًا على الرخام. لهذا السبب ترى الكثير من شواهد القبور التي تعود إلى قرون تتلاشى في المقابر.

ومع ذلك ، يعتبر الرخام حجرًا قويًا ويمكن صقله بإتقان وقد تم استخدامه لعدة قرون في الهياكل والمعالم الأثرية.

من ناحية أخرى ، يتشكل الكوارتزيت عن طريق إعادة بلورة الحجر الرملي تحت ضغط وحرارة مرتفعين ، مما يؤدي إلى تكوين الكوارتز. يحتوي معظم الكوارتزيت على 90 بالمائة من الكوارتز ، وهو واحد من المعادن الأكثر شيوعًا على الأرض. فكر في جميع الشواطئ والصحاري في العالم – المكون الرئيسي في كل تلك الرمال تقريبًا هو الكوارتز.

كلا الحجارة الطبيعية هي خيارات ممتازة لأي منزل أو عمل ، وإذا تم الاعتناء بها بشكل منتظم ، فستجلب السعادة مدى الحياة. منتجات مثل منظف ​​يومي و متفوقة السدادة الصفرية الحجر متوفر في Mr. Stone مثالي للرخام والكوارتزيت ، ولكن المزيد عن ذلك لاحقًا.

الرخام اليوم

اليوم ، يمكن العثور على عدادات الرخام في المنازل والشركات في جميع أنحاء العالم. رخام كلكتا الذهبي الشهير من كارارا ، يمكن استخدام إيطاليا ، وعروضها المضيئة من اللون الأبيض والأوردة الجريئة والمذهلة ، كطاولات مطبخ ، وأحواض حمام ومدفأة محيطة. رخام ستاتاريو يكتسب أيضًا متابعًا قويًا ، حيث يقدم مظهرًا جريئًا باللون الرمادي والذهبي على سرير أبيض.

رخام كلكتا أورو يضيف مظهرًا جميلًا ومتطورًا لمطبخك

كما لوحظ ، قبل تثبيت العدادات الرخامية ، تأكد من أن المنطقة – المطبخ أو الحمام – يمكن حمايتها من مخاطر الحفر بالأطعمة الحمضية ومنتجات الشعر والحمام. لكن لا تخافوا كثيرا. في كثير من الحالات ، منتجات مثل مزيل بقع الزيت يمكن إزالة النقش القبيح من عدادات الرخام وأسطح الغرور ، بما في ذلك رخام Statuario المذكور أعلاه ورخام Calacatta.

على الرغم من أن معظمنا يربط بين الرخام باللون الأبيض ، إلا أن ألواح هذا الحجر الطبيعي الجميل يمكن العثور عليها في أشكال مختلفة من اللون الأخضر والعنبر والوردي والدبغ والرمادي ، وذلك بفضل الطبيعة الأم. إذا كانت المواد الكربونية الرئيسية في الرخام – والتي تتكون أساسًا من الكالسيت والدولوميت – نقية ، فإنك تحصل على رخام أبيض لا تشوبه شائبة. عندما تدخل المعادن الأخرى في المزيج ، تكون الأوردة وظلال الألوان هي المنتج النهائي.

الكوارتز اليوم

لقد أدت متانة الكوارتزيت وقلة صيانته إلى رفع الحجر الطبيعي إلى مكانة محببة بين مالكي المنازل ، وخاصة أولئك الذين يبحثون عن بديل للجرانيت في كل مكان أو مكان احتياطي للرخام في المطبخ أو الحمام المزدحم. يمكن أن يحاكي مظهره الأملس والزجاجي العديد من الرخام.

لا يقتصر الكوارتزيت على درجات اللون الأبيض. تتراوح ألوان الحجر من البني الداكن إلى البني الفاتح والأزرق والأخضر والوردي وحتى الأرجواني. ومع ذلك ، فإن كل هذه الألوان لها أنماط رائعة.

بغض النظر عن الألوان الحجرية ، فإن الميزة الرئيسية لاستخدام أسطح الكوارتزيت هي عدم وجود الكالسيت ، مما يعني أن هذه الألواح لن تنقش مثل الرخام. لن يضطر حاملو أسطح المطبخ المصممة بالكوارتزيت إلى القلق في كل مرة يتلامس فيها العصير أو النبيذ أو الليمون مع أحجارهم الطبيعية الثمينة.

كلاسيك كوارتزيت أبيض يشبه الرخام ولكنه أكثر متانة

تنظيف الرخام والكوارتز

للمساعدة في صد الرطوبة والتلطيخ والحفر ، يُنصح بإغلاق كل من أسطح الكوارتزيت وعدادات الرخام. يجب إغلاق الكوارتزيت مرتين في السنة. يجب أن تكون عدادات الرخام محكمة الغلق حتى أربع مرات في السنة لأنها أكثر ليونة وأكثر مسامية من الكوارتزيت.

الرخام والكوارتزيت كلاهما من الأحجار الجميلة ذات الصفات المختلفة والمتشابهة. اعتمادًا على مشروعك والتطبيق ، قد يكون أحد الأحجار أكثر ملاءمة لك من الآخر. قم ببعض الأبحاث وقم بزيارة أقرب ساحة ألواح من موقعنا قبل اتخاذ أي قرار. سواء كنت من الحجر الذي تختاره ، ستستمتع بجماله لسنوات عديدة قادمة.

[ad_2]
Published On: أكتوبر 9th, 2022 / Categories: رخام / By /