[ad_1]

جدول المحتويات

مقارنات بين الكوارتز والرخام
كيف يتم هندسة الكوارتز؟
الاختلافات في الكوارتز
كيف يتم تشكيل الرخام؟
تنويعات الرخام
ظهور الكوارتز والرخام
ظهور الكوارتز
ظهور الرخام
تكلفة الكوارتز والرخام
تكلفة الكوارتز
تكلفة الرخام
صيانة الكوارتز والرخام
تكلفة الكوارتز
تكلفة الرخام
تركيب الكوارتز والرخام
تركيب الكوارتز
تركيب رخام
متانة الكوارتز والرخام
متانة الكوارتز
متانة الرخام
مقاومة الرطوبة من الكوارتز والرخام
مقاومة الرطوبة من الكوارتز
مقاومة الرطوبة للرخام
مقاومة الحرارة من الكوارتز والرخام
مقاومة حرارة الكوارتز
مقاومة الحرارة للرخام
إصلاح الكوارتز والرخام
إصلاح الكوارتز
تصليح الرخام
قيمة إعادة بيع الكوارتز والرخام
قيمة إعادة بيع الكوارتز
قيمة إعادة بيع الرخام
أين يجب أن أحصل على كوارتز؟
أين يجب أن أحصل على الرخام؟

الكوارتز والرخام هما من أكثر المواد استخدامًا لأسطح العمل. إن وجود أسطح من الكوارتز أو أسطح من الرخام في منزلك سيضيف جاذبية فورية.

عندما تقرر نوع الحجر المناسب لمنزلك ، فهناك عدة عوامل يجب مراعاتها. سيساعدك هذا الدليل في معرفة ما إذا كان الكوارتز أو الرخام سيكونان مناسبين بشكل أفضل لمشروع إعادة تصميم منزلك.

 

مقارنات الكوارتز والرخام

كيف يتم هندسة الكوارتز؟

الفرق الأساسي بين الكوارتز وأنواع أخرى من كونترتوب الحجر هو أن كونترتوب الكوارتز مصنوعة من الحجر المصنع. يتم إنشاء أسطح الكوارتز من خلال الجمع بين ما يقرب من 90 في المائة من معدن الكوارتز وحوالي 10 في المائة من الراتنجات والبوليمرات والأصباغ. يمكن أن تختلف هذه النسب اختلافًا طفيفًا اعتمادًا على سطح العمل الفردي.

الاختلافات في الكوارتز

هناك العديد من الاختلافات المختلفة من كونترتوب الكوارتز. نظرًا لأن الحجر مصمم هندسيًا ، يمكن تعديل الكوارتز للحصول على مظهر الحجر الطبيعي الذي قد ترغب فيه. يقدم موقعنا لونًا مختلفًا من أسطح الكوارتز للاختيار من بينها.

كيف يتم تشكيل الرخام؟

يتشكل الرخام نتيجة الحجر الجيري الذي يتعرض للحرارة والضغط الشديدين. يؤدي الجمع بين الحرارة والضغط إلى إعادة بلورة الكالسيت في الحجر الجيري وتعديل النسيج. المعادن الإضافية تخلق اللون والتعرق الذي يمكن رؤيته في أنواع مختلفة من الرخام.

تنويعات الرخام

هناك العديد من الأشكال المختلفة للرخام التي يمكنك اختيارها لكونترتوب المطبخ أو الحمامات أو الأرضيات أو أي مشروع آخر لإعادة تشكيل المنزل. تشمل الأنواع الشائعة من الرخام Carrara و Calacatta و Emperador و كريم مارفل. إذا كنت تبحث عن أي نوع من الأسطح الرخامية ، من Calacatta Borghini إلى Rainforest Green ، فإن موقع Marble.com لديه مجموعة واسعة.

ظهور الكوارتز والرخام

ارتفعت شعبية الكوارتز في السنوات الأخيرة بسبب مظهره عالي الجودة. يمكن تعديل أسطح العمل لتبدو تمامًا مثل أسطح العمل المصنوعة من الحجر الطبيعي.

من حيث المظهر ، يتمتع الرخام بمظهر أنيق وخالد. سيثير التعرق الأنيق للحجر الطبيعي إعجاب أي شخص يراه.

عند مقارنة المظهر ، سيكون الرخام هو الخيار الأفضل. على الرغم من أن الكوارتز يمكن أن يقلد المظهر ، فلا يوجد شيء مثل الحجر الطبيعي الفعلي.

تكلفة الكوارتز والرخام

إذا كنت تبحث عن شراء سطح منضدة كوارتز ، فيجب أن تستعد للدفع في حدود 70 دولارًا إلى 175 دولارًا للقدم المربع الواحد. يمكن لعوامل إضافية مثل التخصيص دفع الأسعار إلى الطرف الأعلى من النطاق.

عادة ما يكلف الرخام حوالي 50 دولارًا إلى 150 دولارًا للقدم المربع. يعتمد السعر أيضًا على عوامل أخرى ، بما في ذلك نوع الرخام الذي تشتريه. الأشكال النادرة من الرخام ستكلف أكثر.

إذا كنت تبحث عن فكرة أفضل عن تكلفة الكوارتز أو الرخام ، فيجب أن تحصل على تقدير. إذا كنت تبحث عن خيار أكثر بأسعار معقولة ، فسيكون الرخام خيارًا أفضل لك.

صيانة الكوارتز والرخام

لأن الكوارتز مصمم هندسيًا ، فهو غير مسامي. يمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا عند استخدامه في المناطق ذات الازدحام الشديد ، مثل المطبخ. يتمثل الاختلاف الرئيسي من حيث الصيانة بين الكوارتز والرخام في أن كونترتوب الكوارتز الخاص بك لن يحتاج إلى الإغلاق. لتنظيف السطح ، كل ما تحتاجه هو الماء والصابون.

في حين أن صيانة سطح كونترتوب الكوارتز تبدو سهلة نسبيًا ، إلا أن هناك عيبًا مهمًا يجب أن تعرفه: كونترتوب الكوارتز ليست مقاومة للحرارة. إذا وضعت قدورًا أو مقاليًا ساخنة على السطح ، فسوف يحترق الراتنج ، وستترك علامة دائمة على سطح المنضدة.

نظرًا لأن الرخام مسامي ، يمكن أن تتلف المادة عن طريق انسكاب أي منتجات حمضية ، مثل العصير أو القهوة ، على السطح. إذا كان لديك سطح من الرخام ، يجب أن تكون حذرًا وتجنب الانسكابات مثل هذه. لا تستخدم أي خل أو منتجات مبيضة لتنظيف سطح العمل. يجب أيضًا عدم استخدام Windex ، لأن هذه المنظفات يمكن أن تلحق الضرر بالرخام. لتنظيف الرخام ، استخدم المنظفات المصممة خصيصًا للاستخدام مع الخامة.

يمكن أن تدوم أسطح العمل المصنوعة من الكوارتز أو الرخام لسنوات إذا كنت تعتني بها بشكل صحيح. فيما يتعلق بمتطلبات الصيانة ، فإن الكوارتز هو الخيار الأفضل لأصحاب المنازل الذين يبحثون عن سطح يتطلب الحد الأدنى من الصيانة.

 

تركيب الكوارتز والرخام

سوف تحتاج إلى استئجار محترف لتثبيت أسطح الكوارتز الخاصة بك. لا يوصى بأن يحاول أي صاحب منزل ، حتى أولئك الذين يتمتعون بمهارات عالية ، تثبيت كونترتوب الكوارتز الخاص بهم. سيؤدي تعيين محترف إلى تقليل فرصة حدوث أي أضرار أثناء عملية التثبيت بشكل كبير.

كما هو الحال مع الكوارتز ، لتركيب أسطح العمل الرخامية ، ستحتاج أيضًا إلى محترف للقيام بهذه المهمة. لا يُنصح بمحاولة تثبيت أسطح العمل الرخامية بنفسك. استخدام محترف يقلل بشكل كبير من فرصة حدوث أي أضرار عند تثبيت سطح العمل الرخامي الخاص بك.

لا توجد ميزة واضحة عندما يتعلق الأمر بالتثبيت. ستحتاج إلى محترف لتركيب أي من المادتين.

متانة الكوارتز والرخام

الكوارتز سطح كونترتوب غير قابل للتدمير تقريبًا. على الرغم من ذلك ، يجب أن تظل دائمًا حذرًا لتجنب أي فرصة نادرة لحدوث ضرر. كما ذكر أعلاه ، لا تضع حرارة زائدة على سطح كونترتوب الكوارتز. إذا قمت بذلك ، فسوف يتضرر سطح العمل الخاص بك بشكل لا رجعة فيه.

كما هو موضح أعلاه ، فإن الرخام معرض بشدة للانسكابات. الرخام أيضًا عرضة للخدش إذا لم تكن حريصًا على كونترتوب. ومع ذلك ، إذا كنت تعتني بالحجر جيدًا ، فسيوفر الرخام مطبخك أو كونترتوب الحمام الخاص بك بمظهر مذهل لسنوات قادمة.

الكوارتز هو أفضل رهان عندما يتعلق الأمر بالمتانة.

مقاومة الرطوبة من الكوارتز والرخام

الكوارتز غير مسامي ، مما يجعل السطح مقاومًا للرطوبة. ومع ذلك ، على الرغم من أنها مقاومة للرطوبة ، فلا يزال يتعين عليك عدم ترك أي انسكابات قد تحدث على سطح العمل.

إذا كان مسطحًا رخاميًا مغلقًا بشكل صحيح ، فسيكون مقاومًا للرطوبة. ضع في اعتبارك أن السطح يجب أن يكون مغلقًا بشكل صحيح ، وهي عملية ستحتاج إلى القيام بها عدة مرات في السنة. الرخام شديد الحساسية للمواد الحمضية ، بما في ذلك القهوة والنبيذ والعصير والصودا والخل.

الكوارتز هو السطح الأكثر مقاومة للرطوبة من الاثنين.

مقاومة الحرارة من الكوارتز والرخام

على الرغم من أن الكوارتز غير قابل للتلف تقريبًا ، إلا أنه يجب عليك توخي الحذر الشديد مع الحرارة حول سطح عمل الكوارتز الخاص بك. المادة ليست مقاومة للحرارة ، وسوف يذوب الراتنج إذا واجه حرارة شديدة. استخدم دائمًا الركائز أو الفوط الساخنة حتى لا يحدث أي ضرر من عناصر المطبخ الساخنة.

يمكن أن يتحمل سطح العمل الرخامي بعض الحرارة ، لكن لا يجب وضع الأواني أو الأواني الساخنة مباشرة على السطح. عند التعامل مع عناصر مثل تلك ، يجب عليك استخدام الركائز أو الوسادات الساخنة لتجنب أي أضرار محتملة على سطح العمل.

بالنظر إلى أن الكوارتز ليس مقاومًا للحرارة ، فإن الرخام هو خيارك الأفضل لكونترتوب مقاوم للحرارة. ومع ذلك ، يجب ألا تعرض الرخام للحرارة المفرطة على أساس ثابت.

إصلاح الكوارتز والرخام

نادرًا ما يتضرر الكوارتز ، لذلك من غير المحتمل أن تحتاج إلى إجراء أي إصلاحات. هذا لا يعني أن سطح كونترتوب الكوارتز لا يمكن أن يتعرض للأضرار. إذا كان لديك أي أضرار طفيفة في كونترتوب الكوارتز الخاص بك ، فيمكن إصلاحها بسهولة.

يمكنك شراء مجموعات إصلاح الرخام لإصلاح أي رقائق في الحجر. لا تحتاج بالضرورة إلى محترف لإصلاح الرقائق. ومع ذلك ، فإن الأضرار الأكبر تتطلب مساعدة من محترف. دوِّن أن الرخام يحتاج إلى إعادة إحكام غلقه كل ثلاثة أشهر.

يمكن إصلاح كلا الخيارين بسهولة. لهذا السبب ، لا يوجد خيار أفضل واضح هنا.

قيمة إعادة بيع الكوارتز والرخام

الكوارتز جذابة للمشترين المحتملين بسبب سهولة صيانتها. يمكن أن يكون وجود سطح كونترتوب من الكوارتز نقطة بيع رئيسية عند محاولة الفوز بمشتري محتمل.

سيوفر وجود الرخام في منزلك قيمة كبيرة. ستقدم المادة مظهرًا أنيقًا ومميزًا يجذب انتباه المشترين المحتملين. لكن هذه القيمة لا تكون مستدامة إلا إذا اعتنيت جيدًا بالرخام. يمكن العناية المناسبة بالحجر باتباع التوصيات المذكورة أعلاه. سوف يفقد الرخام التالف أو البالي قدرًا كبيرًا من قيمته.

إذا تم الاعتناء به بشكل صحيح ، فإن الرخام له جاذبية هائلة. بشكل عام ، سيكون للحجر الطبيعي دائمًا قيمة إعادة بيع أعلى من الحجر المصمم هندسيًا.

 

أين يجب أن أحصل على كوارتز؟

هناك عدد لا حصر له من الأماكن في المنزل حيث يمكنك الحصول على الكوارتز. قد يكون للكوارتز أكبر قيمة وظيفية عند استخدامه في مطبخك ، حيث يمكن تنظيف الانسكابات الحتمية على سطح العمل بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر الكوارتز سطحًا صحيًا للغاية ، مما يجعله أيضًا خيارًا جيدًا في المطبخ.

أين يجب أن أحصل على الرخام؟

يمكن أن يعمل الرخام بشكل جيد في العديد من الأماكن المختلفة في المنزل. غالبًا ما يستخدم في كل من أسطح المطبخ والحمام. بين المطبخ والحمام ، قد يكون الرخام أفضل لكونترتوب الحمام الخاص بك ، لأنه لن يكون عرضة للانسكابات من المواد الحمضية كما لو كان في المطبخ. إذا قررت تركيب سطح عمل رخامي في حمامك ، فضع في اعتبارك أنه مغلق بشكل صحيح ، لأنه سيتعرض لقدر كبير من الرطوبة. يمكنك أيضًا الحصول على طاولة رخامية إذا كنت لا تستخدمها لإعداد الطعام أو لتناول الطعام والشراب.

يوفر تركيب الكوارتز أو الرخام في منزلك العديد من الفوائد ، من المظهر الجمالي إلى القيمة المضافة. سواء انتهيت من اختيار الكوارتز أو الرخام ، سيوفر لك هذا الدليل المعرفة التي تحتاجها قبل اتخاذ أي قرار بالشراء.

[ad_2]
Published On: أكتوبر 9th, 2022 / Categories: رخام / By /