[ad_1]

جدول المحتويات

أساسيات ألواح الرخام
الأصل والندرة
الجماليات والمتانة
تكلفة ألواح الرخام

بالنسبة لصاحب المنزل العادي ، تعتبر الألواح الرخامية مجرد مادة لطيفة لمطبخهم أو حمامهم. ومع ذلك ، في الجبال الشمالية لإيطاليا ، ليست كل الكرات متساوية ، حتى لو تم استخراجها من نفس المنطقة. هناك بعض الصفات التي تميز كل لوح رخامي.

أساسيات ألواح الرخام

 

في عام 2017 ، أصبح الطلب العالمي على الأحجار الطبيعية الفاخرة أعلى مما كان عليه في أي وقت مضى. اثنان من أكثر الأحجار شهرة هما رخام كلكتا و رخام كرارا. ومع ذلك ، غالبًا ما يتم التعرف عليهم بشكل خاطئ. نظرًا لأن رخام كلكتا عادة ما يكون أكثر شعبية من كرارا ، فإنه يعتبر أحيانًا “أفضل” ، على الرغم من أن هذا ليس بيانًا صحيحًا. من التفاصيل المهمة التي يجب فهمها حول جميع ألواح الرخام ، وتلك الخاصة بالأحجار الطبيعية الأخرى ، أن كل لوح فريد من نوعه لأنه يتم تشكيله عبر عمليات طبيعية. لهذا السبب ، كل حجر سوف يختلف.

سينتج نفس الجبل بعض الأحجار غير الصالحة للاستخدام تمامًا ، ولكن قد تكون دفعة أخرى هي الأفضل جودة في العالم. النطاق واسع ويحتاج حقًا إلى خبير ، مثل أولئك الموجودين في Slab Market ، لضمان أن أفضل أنواع الرخام تشق طريقها إلى العقارات السكنية والتجارية. لحسن الحظ ، فإن المحاجر الإيطالية مكرسة لانتقاء أكثر ألواح الرخام روعة من كلكتا و كرارا.

في حين أن هناك عوامل قياسية لتحديد قيمة الرخام ، مثل مدى بياضه ، وسمك التعرق وتناسق التعرق ، فإن القيمة المتأصلة ستبقى في عيون الناظر.

يهتم معظم مالكي المنازل بالمتانة والمظهر. بكل بساطة إذا كان يبدو جيدًا مثل كونترتوب المطبخ أو سطح الغرور في الحمام ، فسيكونون راضين. نادرًا ما يتعمق أصحاب المنازل العاديون في تراث كونترتوبهم ، لكننا نناشدك أن تفعل ذلك! بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في فهم الاختلافات بين رخام كلكتا و رخام كرارا ، لدينا جميع إجاباتك.

الأصل والندرة

أولاً ، دعونا نتصدى لمفهوم خاطئ شائع ، على الرغم من أن كلا من هذه الكرات الرخامية يتم استخراجها في كارارا بإيطاليا ، إلا أنها تأتي من مناطق مختلفة من الجبل ، مما يدل على الاختلافات بينهما. لا يمكن أن يأتوا إلا من هذه المنطقة المحددة. ألواح الرخام ليست الأبيض كلكتا أو رخام كرارا الأبيض إذا لم تكن كذلك. في كثير من الأحيان ، يمكن فقط للأسماء الموثوقة منذ فترة طويلة في صناعة كونترتوب ، مثل Slab Market ، توزيع هذه الأحجار. في بعض الأحيان قد تكون فترة الانتظار للحصول عليها أكثر من عام!

ما هو رخام كرارا؟

يعتبر رخام كارارا أحد أكثر الأحجار الطبيعية المرغوبة في العالم. يمكن استخدامه للعديد من الأغراض في المنزل ، مثل كونترتوب وأسطح الغرور. تأتي من كارارا ، إيطاليا.

ما هو رخام كلكتا؟

على الرغم من أنها تأتي أيضًا من كارارا بإيطاليا ، إلا أن رخام كلكتا مختلف تمامًا. يميل رخام كلكتا إلى أن يكون أفتح قليلاً في اللون من رخام كارارا.

الجماليات والمتانة

تميل رخام كرارا الأبيض إلى أن يكون لها عروق “أكثر ليونة” ، بينما تحتوي ألواح رخام كلكتا عادةً على عروق حادة وسميكة جدًا. عادة ما يكون كلكتا أكثر بياضًا من كرارا. في الواقع ، يمكن أن يكون رخام كرارا الأبيض رماديًا عند مقارنته بـ كلكتا.

هناك بعض الإصدارات المختلفة لكل من رخام كلكتا و رخام كرارا. على سبيل المثال ، يتميز رخام كرارا أورو عادةً بمزيد من الذهب ، بينما Statuario عبارة عن كرارا ذات عروق أعمق وجريئة.

تكلفة ألواح الرخام

نظرًا لأن كرارا أكثر وفرة ، فهي عمومًا أقل تكلفة من كلكتا. ستكون الألواح الرخامية ذات التعرق المتماثل السميك والقواعد البيضاء النقية هي الأكثر طلبًا دائمًا وسيعكس سعرها ذلك.

في النهاية ، اعتمادًا على الأسلوب الذي تفضله وميزانيتك ، يعد كلا الحجارة اختيارًا ممتازًا. من المهم إجراء مخزون متنوع من الرخام لعملائك. في Slab Market ، لدينا أول اختيار للعديد من الأحجار الطبيعية من جميع أنحاء العالم. عندما تتوفر كتلة جديدة من الأحجار ، يتم منحنا الفرصة الأولى لتوزيعها عبر الإنترنت. سواء كنت تبحث عن كلكتا أو كرارا أو أي حجر طبيعي آخر ، فلن يوفر لك Slab Market أفضل دفعة متاحة فحسب ، بل سنتعامل أيضًا مع الأعمال الورقية.

[ad_2]
Published On: أكتوبر 8th, 2022 / Categories: رخام / By /