[ad_1]

جدول المحتويات

كيف يتشكل الجرانيت؟
من أين يأتي الجرانيت؟
ما هو الجرانيت المستخدم؟
متانة الجرانيت
كونترتوب الجرانيت في يومنا هذا

ليس هناك شك في أن الطبيعة قادرة على تحقيق مآثر لا تصدق ، لكن هل أدركت أن أسطح العمل المصنوعة من الجرانيت هي واحدة منها؟ كصخرة نارية ، تم العثور على الجرانيت في الجبال في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، هناك بعض المواقع الخاصة التي تمكنت من إنتاج الجودة المناسبة بما يكفي لتكون أسطح مطبخ. بمجرد أن تتعرف على أصول الجرانيت ، ستنبهر أكثر بكيفية تحويل هذه العجائب الطبيعية إلى سلعة منزلية.

كيف يتشكل الجرانيت؟

يتكون الجرانيت من التبلور البطيء للصهارة تحت سطح الأرض. يتكون بشكل أساسي من الكوارتز والفلسبار الطبيعي بكميات دقيقة من الميكا والأمفيبولات والمعادن العضوية الأخرى. باختصار ، كانت أسطح المطبخ الجرانيتية عبارة عن حمم منصهرة في وقت ما. عادةً ما يمنح التركيب المعدني للجرانيت لونًا أحمر أو ورديًا أو رماديًا أو أبيض مع وجود حبيبات معدنية داكنة مرئية في جميع أنحاء الصخر ، على الرغم من أن العديد من أنواع الجرانيت غير العادية تشمل ألوانًا مثل الأزرق والأخضر والأسود والذهبي.

من أين يأتي الجرانيت؟

يتم استخراج غالبية أسطح الغرانيت في العالم في البرازيل وإيطاليا والهند والصين. كل منطقة لها خصائصها الخاصة. البرازيل مسؤولة عن إنتاج واحد من أكثر أنواع الجرانيت تفرداً في العالم ، Van Gogh ، والمعروف أيضًا باسم Blue Fire ، والذي يتميز باللون الأزرق المذهل.

ما هو الجرانيت المستخدم؟

الجرانيت هو أكثر الصخور النارية شهرة ، ويرجع ذلك في الغالب إلى أنه يُنظر إليه على أنه منضدة المطبخ أو سطح الغرور في الحمام. كما أنها تستخدم في الآثار وقشرة المباني وحجر الرصف.

متانة الجرانيت

يعتبر الجرانيت على نطاق واسع أحد أكثر الأحجار الطبيعية متانة بسبب عملية إنشائه. يستغرق الأمر آلافًا وآلاف السنين من الضغط الشديد للوصول إلى الجرانيت إلى حالته النهائية ، مما يجعله كثيفًا بشكل لا يصدق. يقال إن قوة الجرانيت تنافس قوة الماس ، والتي تستخدم في الواقع لقطع الحجر إلى ألواح في المحاجر.

يمكن اعتبار الجرانيت حجر الأساس الحرفي للبشرية. تم استخدامه لإنشاء بعض الهياكل الأكثر شهرة مثل مكتبة نيويورك العامة وجبل رشمور ، كما كان أيضًا أحد مواد الكتابة الأولى. تم حفر العديد من الكتابات الهيروغليفية وحتى الوصايا العشر في الجرانيت. استخدمت الثقافات القديمة كميات هائلة من القوى البشرية لإزميل الحجر من المحاجر ونقله أحيانًا لأكثر من 500 ميل. لنقل الأحجار ، يُقال أنه تم استخدام نظام من جذوع الأشجار كعجلات مؤقتة. لم يكن أي من هذا عملية سهلة بسبب الطبيعة القوية والثقيلة للجرانيت.

كونترتوب الجرانيت في يومنا هذا

في أواخر الثمانينيات ، يمكن العثور على الجرانيت في منازل الأثرياء والمشاهير. ومع ذلك ، كان لا يزال بعيد المنال بالنسبة للعديد من أصحاب المنازل العاديين. كانت العديد من المنازل في ذلك الوقت تحتوي على عدادات خشبية ، والتي لم تكن متينة للغاية. يمكن خدش هذه الأسطح بسكين زبدة وضغط كافٍ. من ناحية أخرى ، يمكن أن تتحمل أسطح العمل المصنوعة من الجرانيت أخطر سكاكين الطهي ، وتشكل خطرًا أكبر على تهدئة الشفرة أكثر من التسبب في أي ضرر.

شاهد أيضاً: 

أنواع الجرانيت – الدليل الشامل بالصور

[ad_2]
Published On: أكتوبر 9th, 2022 / Categories: رخام / By /