[ad_1]

لم يتغير تسلسل الأحداث التي تجلب الحجر الطبيعي من المحجر إلى المنزل كثيرًا منذ دخول الحجر إلى منازل الإغريق القدماء. أولاً ، يتم قطع كتل كبيرة من الحجر من المحجر. من تلك الكتل ، يتم قطع قطع رقيقة من الحجر تسمى الألواح. ثم يتم تشكيل الألواح وصقلها وشحنها للتركيب.

ما تغير بشكل كبير على مر السنين هو نوع الآلات المستخدمة في هذا التسلسل القديم. تشارك ثلاثة أنواع أساسية من الآلات في عملية التصنيع: المناشير ، وأجهزة التلميع ، وأجهزة التوجيه.

تؤدي المناشير وظائف عديدة أثناء التصنيع. منشار الكتلة ، أو المنشار الجماعي ، يقطع الكتل الحجرية الضخمة إلى ألواح. في هذه الأيام ، تقوم مناشير الأسلاك الماسية بعمل قصير لهذه المهمة. سلك معدني مرصع بالماس الصناعي أو الصناعي ، وهذا السلك يقطع الحجر بسرعة مثل الجرانيت. ثم يتم استخدام منشار الجسر لقطع اللوح الحجري بالشكل المناسب لتطبيقه ، سواء كان سطحًا أو حوضًا. تستخدم هذه المناشير عادةً شفرات معدنية دائرية مرصعة بالماس ، ويتم رش الماء على الشفرة لتبريدها أثناء عملية القطع. أنتجت التكنولوجيا الحديثة نوعًا جديدًا من المناشير باستخدام النفاثات المائية جنبًا إلى جنب مع مادة كاشطة ، والتي تقطع الحواف والثقوب بسرعة وسلاسة ، ويقوم العديد من المصنِّعين بالترقية إلى هذه الآلات.

يقوم الملمعون بطحن السطح الخشن الطبيعي للحجر لأي تشطيب يرغب فيه المستهلك. يمكن صقل الأحجار الصلبة مثل الرخام والجرانيت حتى النهاية المرآة. يتكون الملمع من منصات دوارة يتم تسطيحها بمادة كاشطة. كلما كانت حبيبات الكشط أدق وأصغر ، كلما ارتفع مستوى التلميع. يمكن لمعظم أدوات التلميع الحديثة إنتاج مجموعة متنوعة من التشطيبات ، بدءًا من المظهر الأملس الناعم للتشطيب المصقول وحتى اللمسات النهائية اللامعة والمرآة … حتى التشطيبات الزخرفية مثل التشطيبات الملتهبة أو المطرقة.

تقوم أجهزة التوجيه بإنشاء ملفات تعريف حافة على لوح ، وقطع التصميمات على قطع أكبر مثل عباءة الموقد والمداخن. هناك العشرات من الحواف القياسية للطاولات والطاولات ، من البسيط إلى الزخرفي للغاية. تحتوي أجهزة التوجيه على شفرة دوارة مغطاة بالماس ويتم تبريدها بالماء. ينتقل على طول حافة اللوح لتشكيله.

في الماضي ، كانت هذه الآلات إما تعمل يدويًا ، أو كان لها بعض الوظائف التلقائية المحدودة. كان الوقت اللازم لإنشاء سطح عمل نهائي كبيرًا. قد يستغرق سطح العمل بمظهر جانبي معقد ثلاثة أسابيع أو أكثر.

مع إدخال تقنية CNC ، انخفض هذا الوقت بشكل كبير. يستخدم CNC ، أو التحكم الرقمي بالكمبيوتر ، التكنولوجيا الرقمية للتحكم بدقة في جميع الأنواع الثلاثة من آلات التصنيع: المناشير ، وأجهزة التلميع ، وأجهزة التوجيه. لقد خفضت CNC وقت الإنتاج إلى فترة ما بعد الظهيرة للحصول على سطح عمل ، حتى مع وجود حافة معقدة للغاية. يجعل CNC أيضًا تشكيل القطع المصممة بشكل معقد مثل المواقد الحجرية سريعًا وبسيطًا. ما يستغرق عادة النحات عدة أسابيع لنحته قد يستغرق الآن بضع ساعات.

اليوم ، يبدأ كونترتوب رحلته من خلال عملية التصنيع باستخدام الحاسب الآلي في المنزل ، حيث يتم قطع قالب خشبي أو بلاستيكي من سطح العمل الحالي لضمان أن يكون سطح العمل الجديد مناسبًا تمامًا. في متجر التصنيع ، يتم وضع القالب على جدول رقمنة ، حيث يتم تسجيل أبعاده الدقيقة وتصديرها إلى برنامج التصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD). يمكن الآن إجراء تعديلات المصمم على سطح العمل (إن وجدت) ، بالإضافة إلى مواصفات ملف تعريف الحافة المطلوب ، وموقع الثقوب للأحواض والحنفيات وأسطح المواقد.

ثم يبدأ العمل. يتم وضع كتلة حجرية ضخمة على الكتلة أو منشار جماعي ، ويخبر الكمبيوتر المنشار بمدى سماكة قطع اللوح. بمجرد قطع اللوح ، يتم التقاطه بأذرع محوسبة ونقله إلى ماكينة CNC. هنا ، تقوم سلسلة من مناشير الجسر (أو النفاثات المائية) والموجهات بقطع اللوح إلى الأبعاد الصحيحة ، وقطع الثقوب المناسبة ، وتشكيل الحواف. يتحكم الكمبيوتر في كل جانب من جوانب عملية التشكيل ، ولا يضطر المشغل حتى إلى البقاء في الجهاز طوال المدة. يتم بعد ذلك نقل سطح العمل إلى آلة التلميع ، حيث تقوم وسادات التلميع بطحن سطح البلاطة حتى النهاية المرغوبة. تحتوي بعض الآلات على عيون ليزر تضمن أن اللمسة النهائية مثالية وحتى عبر سطح المنضدة بالكامل. ثم تُستخدم آلات صقل الحواف لإنهاء جوانب الحواف.

ضاعفت CNC (أو أكثر) إنتاجية معظم متاجر التصنيع التي حصلت عليها. لقد ساهم بشكل كبير في خفض تكلفة أسطح العمل الحجرية الطبيعية والطاولات والمصارف والبلاط والمدافئ ، وسيستمر في خفض هذه التكاليف. لقد زاد بشكل كبير من جودة المنتج النهائي. وأفضل خبر على الإطلاق أنه سيتحسن!

[ad_2]
Published On: أكتوبر 9th, 2022 / Categories: رخام / By /