[ad_1]

جدول المحتويات

صفات الغرانيت كونترتوب
سمات كونترتوب الرخام

الجرانيت والرخام هما أكثر خيارات كونترتوب المطبخ شيوعًا لدينا هنا على موقعنا. يتمتع كلاهما بميزة فريدة خاصة بهما ، مما يجعلهما مرغوبة من قبل مالكي المنازل ووكلاء العقارات ومصممي الديكور الداخلي. ومع ذلك ، إذا كنت جديدًا في التسوق على كونترتوب ، فقد تكون في حيرة من تحديد الاختلافات بين هذين المنضدين الجذابين. جرانيت و رخام كلاهما حجر طبيعي يأتي من الأرض ، مع الاختلاف الأساسي في كيفية تكوين كل منهما. لفهم اختلافاتهم ، ولماذا يختلفون في الأسلوب ، سنعيد تتبعهم إلى كيفية إنتاجهم.

صفات الغرانيت كونترتوب

الجرانيت هو صخرة نارية تتشكل عندما تبرد الصهارة أو الحمم البركانية على مدى ملايين السنين. إنه حجر محبب مصنوع من معادن كبيرة تتناسب بإحكام مع بعضها البعض. إذا ألقيت نظرة فاحصة على هذه اللوحة ، يمكنك رؤية القطع المختلفة التي تخلق مظهرها الفريد. النمط المرقط الذي تراه شائع جدًا بين الجرانيت ، على الرغم من وجود بعض الألواح ذات الأوردة أو الدوامات أيضًا. نظرًا لوجود العديد من المعادن المختلفة في الطبيعة ، هناك الآلاف من ألوان الجرانيت المتاحة ، تقريبًا في أي تصميم يمكن تخيله. نظرًا لأن الجرانيت شديد التحمل ومقاوم للبقع ، فهو مناسب بشكل أفضل للمواقد وأسطح البار والحمامات وبالطبع أسطح المطبخ.

سمات كونترتوب الرخام

على عكس الجرانيت ، يعتبر الرخام صخرة متحولة تتشكل عندما يتعرض الحجر الجيري للحرارة والضغط الهائلين. يتكون الرخام في الغالب من الكالسيت ، وهو معدن أكثر نعومة. تضيف هذه النعومة ، جنبًا إلى جنب مع مظهرها الناعم والرائع ، إلى أناقة الرخام والجمال الكلاسيكي الرقيق. نظرًا لمحتواه المعدني ، يعتبر الرخام حجرًا أكثر مسامية ، وبالتالي فهو أكثر عرضة للتلطيخ والحفر. في حين أنه يمكن استخدامه كسطح مطبخ ، إلا أنه مناسب بشكل أفضل للأسطح الأكثر هدوءًا مثل الحمامات وغرف المساحيق وحوض الاستحمام الساخن.

لذا ، دعنا نلخص الاختلافات بين الجرانيت والرخام. الجرانيت هو صخور نارية محببة تتكون من العديد من المعادن المختلفة. يتمتع الرخام بمظهر أكثر نعومة ، بسبب تركيزه العالي من الكالسيت. يتوفر الرخام في الغالب باللون الأبيض الفاتح أو ألوان الباستيل ، على الرغم من توفر بعض الألواح الداكنة. من الصعب العثور على لون لا يأتي به الجرانيت. الجرانيت أكثر صلابة ومقاومة للبقع من الرخام ، مما يجعله مثاليًا للمدافئ والقضبان وطاولات المطبخ. الرخام أنعم وأكثر مسامية ، لذا فهو مناسب بشكل أفضل للحمام أو حول حوض الاستحمام الساخن. أخيرًا ، عادةً ما يتم تلطيخ الجرانيت بالعديد من المعادن المختلفة ، في حين أن الرخام عادة ما يكون معرقًا.

شاهد أيضاً

[ad_2]
Published On: أكتوبر 9th, 2022 / Categories: رخام / By /