[ad_1]

كيفية اختيار لون كونترتوب مطبخ مناسب يعتبر صعباً. يأتي الحجر الطبيعي في مجموعة متنوعة لا حصر لها من الألوان ويمكن أن يكون اختيار اللون المناسب مهمة شاقة. غالبًا ما يرغب أصحاب المنازل في مطابقة أرضياتهم الجديدة وأسطح العمل مع العناصر التي يمتلكونها بالفعل ، أو مع مخطط الطلاء الحالي الخاص بهم. في حين أن هذا قد يبدو وكأنه نهج منطقي ، فمن الأفضل أن تضع في اعتبارك أنه يمكن دائمًا نقل العناصر ، والطلاء هو الطريقة الأسرع والأقل تكلفة لتغيير مظهر الغرفة تمامًا.

من الأفضل ، عند اختيار شيء مهم مثل الأرضيات أو أسطح العمل ، إعادة النظر في المساحة بأكملها. فكر في الأمر لا يتعلق بما هو عليه حاليًا وكيف يمكنك ملاءمة الألوان الجديدة فيه ، ولكن في المساحة التي يمكن أن تكون. بعد استثمار آلاف الدولارات في أسطح العمل المصنوعة من الحجر الطبيعي ، يعد إعادة طلاء الجدران أو تغيير المقابض الموجودة على أبواب الخزانة أو استبدال الميكروويف الأبيض بآخر من الفولاذ المقاوم للصدأ أمرًا بسيطًا. قد يكون إعادة اختراع مساحتك بدلاً من تعديلها أمرًا مخيفًا في البداية ، ولكن عندما تتبع هذا النهج ، سينتهي بك الأمر بمظهر أكثر تماسكًا واحترافية.

تلعب الألوان دورًا كبيرًا في ضبط الحالة المزاجية للغرفة. كقاعدة عامة ، تميل الألوان الباردة (الأزرق والأخضر) إلى جعل الغرفة تبدو أكثر اتساعًا ورسمية ، بينما تضفي الألوان الدافئة (الأحمر والأصفر والبني) شعورًا دافئًا.

ضع في اعتبارك ليس فقط لون الطلاء والحجر ، ولكن الضوء الذي يدخل الغرفة. إذا كانت غرفة مواجهة للشمال ، فإنها تميل إلى الشعور “بالبرودة” ببساطة بسبب الضوء الطبيعي ، وكذلك الغرف التي تواجه الشرق. ستشعر الغرف التي تواجه الجنوب والغرب بأنها أكثر دفئًا. يمكن موازنة هذا الضوء عن طريق اختيار الألوان على الجانب الآخر من الطيف. إذا كانت منطقة المعيشة الخاصة بك تواجه الغرب وتتلقى الضوء الأصفر والأحمر للنصف الأخير من اليوم ، ولكنك ترغب في مظهر أكثر تطوراً ، فإن اختيار الطلاء والحجر ذي الصبغات الخضراء أو الزرقاء سيساعد في تحقيق التوازن.

ومع ذلك ، بالنسبة لمعظم الغرف ، ابدأ باختيار لون الحجر الذي تحبه. لا تقلق بشأن كيفية ملاءمتها للغرفة. ستقلق بشأن ملاءمة الغرفة للحجر لاحقًا. اختر حجرًا تعتقد أنه جميل ، بغض النظر عما إذا كان يتناسب مع لون خزاناتك أو جدرانك. ستكون أكثر رضىًا ، في النهاية ، باختيار الحجر الذي تعشقه ببساطة ، بدلاً من اختيار اللون أو النمط لأنك تعتقد أنه سيتوافق.

بمجرد اختيار حجرك ، تخيل الألوان التي ستبدو أفضل على الجدران. اختيار لون من نفس عائلة الألوان سيساعد الغرفة على الاندماج مع نفسها ، والتوحيد الناتج سيمنحها شعورًا بالراحة. وهذا ما يسمى نظرية اللون الأحادي اللون ، وهو يميل إلى خلق جو من الراحة والأناقة الهادئة.

يسمى اختيار الألوان المجاورة للون الحجر على عجلة الألوان نظرية الألوان المماثلة ، وهو مشابه للنظرية أحادية اللون. ينتج إحساسًا دقيقًا ، طالما تم اختيار لون واحد (الجدران ، على سبيل المثال) باعتباره اللون السائد ، ويُسمح لبقية الغرفة (قطع الحجر والأرضيات واللكنة) بإثراء اللون السائد.

اختيار نظام ألوان مكمل (ألوان متقابلة على عجلة الألوان) سيمنح الغرفة إحساسًا بالحركة والتباين. يبدو أفضل عندما يكون اللون السائد (الجدران والأرضية) باردًا واللهجات دافئة. تميل اللمسات الرائعة في غرفة دافئة إلى أن تبدو محرجة. نظرًا للتباين القوي الناتج عن اختيار اللون التكميلي ، يختار العديد من المصممين استخدام الألوان المجاورة تمامًا للون التكميلي ، بدلاً من اللون المكمل نفسه. هذا يمكن أن يساعد في تخفيف التأثير.

يستخدم نظام الألوان الثلاثي ثلاثة ألوان متباعدة بشكل متساوٍ على عجلة الألوان. يميل هذا المخطط إلى جعل الغرفة تبدو متناغمة ومنطقية ومتوازنة.

نظرًا لأن الحجر منتج طبيعي ، فمن المحتمل أن يحتوي على العديد من الألوان في حد ذاته. هذا ينطبق بشكل خاص على الألواح وبعض الجرانيت. في هذه الحالات ، يجوز رسم ألوان الغرفة من لوحة الألوان الممثلة في الحجر. ثم ، هو الحجر الذي يعمل كعامل التنسيق في الغرفة ، وبالتالي يصبح النقطة المحورية.

بعض القواعد العامة لاختيار ظلال اللون (الإضاءة أو التعتيم للون معين) هي أن الظلال الداكنة تجعل الغرفة تبدو أصغر ، والظلال الفاتحة تجعلها تبدو أكبر. يمكن للتغييرات الكبيرة في قيمة اللون في أجزاء مختلفة من الغرفة أن تجعل شكلها مختلفًا. المطبخ ذو الأرضية الرخامية الداكنة ، ولكن الجدران الفاتحة والسقف الأبيض ، ستجعل السقف أعلى مما هو عليه. على العكس من ذلك ، فإن الجدران ذات الألوان الداكنة مع الحجر الجيري الفاتح على الأرض ستؤدي إلى خفض الارتفاع الملحوظ للسقف ، مما يجعل الغرفة تبدو أقصر وأصغر.

ضع في اعتبارك أنه عند محاولة اختيار ظل لوني يتناسب مع حجرك ، ستحتوي حتى أصغر عينة من الحجر الطبيعي على مجموعة واسعة من الألوان. لذلك لا تأكل لساعات بين Harvest Pumpkin و Autumn Umber. وبالمثل ، فإن أخذ عينة من الحجر إلى متجر دهانات ليس دائمًا أفضل فكرة. قد يحتوي البلاط الرخامي الذي تحمله على تركيز أكبر بكثير من اللون البني الغامق ، بينما يكون البلاط الموجود في الصندوق تحته فاتحًا بالكامل تقريبًا.

يمكن أن تكون نظرية الألوان مخيفة لكثير من الناس. لحسن الحظ ، هناك العشرات من الكتب المتاحة والتي يمكن أن توجهك خلال هذه العملية. إذا كنت في شك ، استشر مصمم الديكور الداخلي. لكن كن هادئًا … أكثر شيء دراماتيكي يمكنك القيام به في الغرفة هو تغيير الطلاء على الجدران ، وإذا كنت تكره خيارك الأول ، فيمكنك دائمًا إعادة الطلاء. لن يكلفك أكثر من استثمارك للوقت.

[ad_2]
Published On: أكتوبر 9th, 2022 / Categories: رخام / By /